أفضل الأماكن الترفيهية في كراكوف بولندا

الأماكن الترفيهية في كراكوف
كراكوف

كراكوف هي ثاني أكبر مدن بولندا وتقع جنوب البلاد على ضفتي نهر فيستولا العلوي، وهي من الوجهات السياحية الرائعة، وذلك بسبب احتوائها على أفضل الأماكن الترفيهية في كراكوف، كما أنها صُنفت من أفضل عشر مدن سياحية في العالم.

وهي من أكثر المدن شعبية للسياحة في بولندا والتي ننصحك بزيارتها لأنها أصبحت في عصرنا الحالي من أكثر المدن نشطًا وحيوية، حيث يمكنك قضاء عطلة هادئة والحصول على قسط من الراحة والاسترخاء.

يتميز الشمال الغربي الذي تقع فيه مدينة كراكوف بالطبيعة الساحرة والمساحات الخضراء، حيث يضم هذا الموقع المرتفعات البولندية الجذابة، وتتميز هذه المنطقة بوجود الكهوف والوديان والتكوينات الصخرية.

أهم الأماكن الترفيهية في كراكوف بولندا

السياحة في كراكوف تضم العديد من الأنشطة التي تناسب جميع الوافدين إليها، بالإضافة إلى ذلك تضم الكثير من أماكن الترفيه مثل:

ساحة السوق الرئيسية كراكوف

تعتبر من أهم الاماكن الترفيهيه في كراكوف تحديدًا في المدينة القديمة حيث يعود تاريخها للقرن الثالث عشر، وقد كانت من أكبر الساحات في أوروبا في قديمًا حيث تبلغ مساحتها نحو 9 أفدنة.

وتعتبر من أكثر الساحات زيارة حول العالم بسبب الفاليات التي تُقام بها، والمباني التاريخية التي تحيطها مثل:

  • قاعة القماش.
  • كنيسة القديس أدالبرت.
  • برج قاعة المدينة.
  • نصب آدم ميتسكيفيتش التذكاري.

كما تضم العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكن الجلوس فيها للاستمتاع بمنظر الساحة سواء في الصيف أو في الشتاء وسط الثلوج التي تكسوها.

اقرأ أيضًا: أفضل الأنشطة السياحية في ساحة السوق الرئيسية كراكوف بولندا

لحجز جولات سياحية في كراكوف بأفضل الأسعار اضغط هنا

الأماكن الترفيهية في كراكوف
ساحة السوق الرئيسية

الحدائق والمتنزهات الخلابة

بالتأكيد حدائق مدينة كراكوف هي الاختيار الأنسب إذا كنت تود قضاء وقت من الراحة والتأمل في الطبيعة مثل:

حديقة أويتسوفسكي الوطنية

هي من أجمل الحدائق في بولندا حيث يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعة والمساحات الخضراء، ولذلك هي من أهم الأماكن الترفيهية في كراكوف.

وتقع على بعد دقائق فقط شمال المدينة، وعلى الرغم من أنها أصغر حديقة وطنية في بولندا ولكنها تمتاز بمناظرها الخلابة ومساحتها الخضراء.

تتميز الحديقة بوجود أنواع متعددة من النباتات المزهرة والطيور، وذلك بالإضافة إلى وجود الكهوف والوديان الصخرية والتي بدورها تأخذك إلى عالم مختلف.

اقرأ أيضًا: جولة للتعرف علي طبيعة كراكوف بولندا الجميلة

الأماكن الترفيهية في كراكوف
حديقة أويتسوفسكي الوطنية

غابة وولسكي

تعتبر غابة وولسكي من المحميات الطبيعية الضخمة، وذلك بسبب احتوائها على أكبر الحدائق المشجرة في كراكوف، كما أنها موطنًا للحيوانات البرية النادرة، وتقع في الجزء الغربي من المدينة على مجموعة من التلال.

ونتيجة لذلك أصبحت تمتاز بمناظرها الخلابة وإطلالتها النادرة ولذلك هي من أفضل الأماكن للاستجمام، حيث تضم ثمانية مسارات طويلة لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات وركوب الخيل والتزلج على الثلوج.

لحجز جولة رومانسية في Wieliczka اضغط هنا

الأماكن الترفيهية في كراكوف
غابة وولسكي

حديقة بوونيا

تعتبر من أكبر المساحات العشبية الخضراء ذات المشاهد الطبيعة الساحرة، كما أنها من أفضل الأماكن الترفيهية في كراكوف بولندا.

وذلك حيث يتمكن الوافدون إليها من ممارسة رياضة المشي والتنزه بين المسطحات الخضراء واستنشاق الهواء النقي وركوب الدراجات.

كما تُقام بها بعض الأنشطة الثقافية مثل إقامة بعض المهرجانات وحفلات الموسيقى التي يحضرها العديد من السكان المحليين والسياح.

لحجز جولة التجديف في نهر دوناجيك – جولة خاصة من كراكوف اضغط هنا

الأماكن الترفيهية في كراكوف
حديقة بوونيا

حديقة ديسيوس

هي من أكبر حدائق كراكوف وأقدمها، وذلك حيث تم بناؤها في القرن السادس عشر، وتضم الحديقة المساحات الخضراء الواسعة التي تزيد من جمالها.

وتشتهر الحديقة بتحول لون أوراق أشجارها إلى اللون الذهبي في فصل الخريف مما يجعل المكان أكثر جمالًا وسحرًا.

كما تحتوي على فيلا ديسيوس، وتتميز بوجود معرض للمنحوتات واللوحات، مما يجعلها من أفضل الأماكن لمحبي الطبيعة والفن.

اقرأ أيضًا: 14 من أفضل الفنادق في مدينة كراكوف بولندا

الأماكن الترفيهية في كراكوف
حديقة ديسيوس

أشهر مراكز التسوق في كراكوف

من أشهر الأماكن التي يبحث عنها الزائون هي مراكز التسوق في كراكوف، حيث يمكنك شراء بعض الأغراض والعلامات التجارية والهدايا التذكارية التي تتأثر بثقافة المدينة.

وتٌعد مراكز التسوق من أفضل الأماكن الترفيهية في كراكوف لمحبي التسوق ومن أهمها:

مركز فاكتوري للتسوق

هو مجمع ومنفذ كبير لمحبي التسوق يقع على بعد حوالي 20 دقيقة فقط من المدينة، ويمكنك الذهاب إليه بواسطة حافلة مكوكية تنطلق من وسط المدينة، ويضم المركز أكثر من 100 علامة تجارية ومحلية، حيث يتوفر به الكثير من المشتريات التي تناسب جميع الأفراد بأسعار مميزة وخصومات عديدة.

وأيضًا يحتوي مركز فاكتوري على العديد من المطاعم والمقاهي لتناول الطعام اللذيذ بعد التسوق، بالإضافة إلى منطقة ترفيه للأطفال.

الأماكن الترفيهية في كراكوف
مركز فاكتوري للتسوق

معرض جاليريا كازيميرز

هو من أكبر مراكز التسوق في كراكوف، وذلك بسبب احتوائه على الكثير من المتاجر المختلفة التي توفر خيارات التسوق العديدة بمنتجات متنوعة.

ويوفر المعرض جاليريا كازيميرز الأزياء الشهيرة وأفضل صيحات الموضة من الملابس والأحذية والحقائب، بالإضافة إلى وجود متاجر الأدوات المنزلية والمطاعم والمقاهي والسينما.

الأماكن الترفيهية في كراكوف
معرض جاليريا كازيميرز

شارع يوليسا فلوريانسكا

هو أشهر شوارع مدينة كراكوف القديمة حيث أنه من الشوارع السياحية الرئيسية الذي يتميز بالأجواء الحيوية على مدار اليوم، لذلك يعتبر من أفضل الأماكن الترفيهية في كراكوف.

ويتوفر به العديد من المراكز التجارية وبذلك يتمكن الزائرين من شراء العديد من السلع كالملابس والمنتجات اليدوية والهدايا والمجوهرات.

وهذا بالإضافة إلى توافر العديد من المطاعم والمقاهي والنوادي لتناول الطعام أو نيل قسط من الراحة في أثناء التجول.

اقرأ أيضًا: أشهر شوارع كراكوف وأهم المعالم السياحية بها

الأماكن الترفيهية في كراكوف
شارع يوليسا فلوريانسكا

الملاهي من أشهر الأماكن الترفيهية في كراكوف

إذا كنت تريد أن تحظى بوقت من المتعة والمرح وخوض تجربة جديدة بالتأكيد يمكنك الذهاب إلى مدن الملاهي بمدينة كراكوف، حيث يتوفر بها الكثير من الألعاب الممتعة والمناسبة للكبار والأطفال، ومن أشهر ملاهي كراكوف:

الحديقة المائية

من أكبر الحدائق المائية بالمدينة وهي من أفضل الأماكن لقضاء وقت ممتع وتجربة أنشطة جديدة ومغامرات وسط الماء، وتحتوي على وسائل الترفيه المناسبة لجميع أفراد العائلة.

تضم الحديقة عددًا من المسابح والساونا وحمامات البخار وجدران التسلق، إلى جانب وجود مطعم لتناول الطعام ومتجر لشراء الملابس المناسبة للسباحة.

تذكرة الدخول إلى منتزه إنيرجيلانديا الترفيهي من هنا

الأماكن الترفيهية في كراكوف
الحديقة المائية

ملاهي جو جامب

هي من أفضل أماكن المتعة والإثارة والمغامرة وتجربة الأنشطة الجديدة، وذلك بسبب احتوائها على عدد كبير من الألعاب المناسبة للكبار والأطفال.

وتضم الملاهي منطقة الترامبولين وملعب دودج وول ومنطقة ألعاب رياضية، ويهتم المدربون بسلامة الزائرين واطلاعهم على قواعد الأمان وإعطائهم التعليمات لكيفية بدء الألعاب.

كما يوجد مطعم ومقهى لتناول العديد من الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة، وغرفة لتبديل الملابس والحصول على قسط من الراحة، لذلك فهي من أفضل الأماكن الترفيهية في كراكوف

الأماكن الترفيهية في كراكوف
ملاهي جو جامب

مقاهي كراكوف

إذا كنت تريد تناول بعض الوجبات السريعة في أثناء رحلتك فيجب زيارة بعض مقاهي كراكوف مثل:

مقهى فرانيا

أكثر مقاهي كراكوف تميزًا بالديكور البسيط الحديث، ويتميز المقهى بالجودة العالية والأسعار المميزة حيث يمكنك تناول وجبة الإفطار مع المشروبات الساخنة والعصائر المختلفة.

أفضل الوجبات التي يمكنك تجربتها في المقهى عجة البيض والجبن بأنواعها المختلفة مع السلطة، وأيضًا الفطائر المحلاة التي تُقدم مع الفاكهة والعسل.

لحجز جولة طعام الشارع البولندي التقليدي في كراكوف والمغامرة التاريخية من هنا

الأماكن الترفيهية في كراكوف
مقهى فرانيا

مقهى ماجيا بيسترو

يمكنك الذهاب إلى مقهى ماجيا بيسترو إذا كنت تريد أن تحظى بوقت من الراحة والاسترخاء حيث يتميز هذا المكان بالأجواء الهادئة.

والتمتع بتناول العديد من الوجبات الخفيفة في المقهى مثل الساندوتشات الباردة والجبن واللبنة والفطائر، بالإضافة إلى القهوة والعصائر الطبيعية.

مخبز ومقهى ماسوليت

من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الصباح والحصول على بعض الطاقة والنشاط لتناول وجبة الإفطار، حيث يوفر المقهى بعض الوجبات الصحية مثل المخبوزات الساخنة مع الأجبان الطازجة.

كما يوفر المقهى العديد من الفاكهة الموسمية إلى جانب المشروبات الساخنة مثل الشاي الإنجليزي.

لحجز جولة طعام تقليدية مع مشاهدة معالم المدينة القديمة من هنا

الأماكن الترفيهية في كراكوف
مخبز ومقهى ماسوليت

الشواطئ أفضل الأماكن الترفيهية في كراكوف

إذا كنت تريد التمتع بالهواء الطلق والجلوس أمام أشعة الشمس والرمال، وأيضًا ممارسة الأنشطة المائية مثل التزلج على الماء، لذلك يمكنك زيارة شواطئ المدينة أو القريبة منها، والتي تعتبر من أهم الأماكن الترفيهية في كراكوف مثل:

شاطئ بلازا بودزين

يتميز هذا الشاطئ بالهدوء والمياه النقية اللامعة والرمال ذات اللون الذهبي، لذلك هو واحدًا من أشهر الشواطئ السياحية في كراكوف.

كما يعتبر من أفضل الاختيارات لقضاء يوم ممتع وهادئ بعيدًا عن زحام المدينة، والتمتع بأنشطة ترفيهية رائعة وألعاب بجانب السباحة.

الأماكن الترفيهية في كراكوف
شاطئ بلازا بودزين

شاطئ بارجي لاجون

يقع جنوب شرق مدينة كراكوف على بعد حوالي 5 كيلومترات، وهو أكثر الشواطئ شعبية لممارسة رياضة السباحة والغوص والاستجمام.

ويتميز الشاطئ باحتوائه على ثلاثة شواطئ برية ومكان مخصص للاستحمام، كما يوجد به أماكن مناسبة للعائلات ومطعم وملعب.

وتتوفر به العديد من الأنشطة مثل تأجير المراكب الشراعية والزوارق بداية من شهر يونيو حتى نهاية شهر سبتمبر، بالإضافة إلى الاحتفالات والمسابقات خلال فصل الصيف.

الأماكن الترفيهية في كراكوف
شاطئ بارجي لاجون

شاطئ بريستال بجريز

يقع على الحدود الشرقية للمدينة على بعد حوالي 12 كيلومترًا، وهو من أجمل الشواطئ الرملية ومن أفضل الأماكن للاستمتاع بحمامات الشمس والسباحة الهادئة خلال أيام الأسبوع حيث يزدحم الشاطئ في عطلات نهاية الأسبوع.

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة في شاطئ بريستال برجيز مثل الكرة الطائرة وشد الحبل وتأجير زوارق التجديف وقوارب الكاياك وأيضًا تُقام به الحفلات.

شاطئ بريستال بجريز
شاطئ بريستال بجريز

الأنشطة في كراكوف

تُقام العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في كراكوف التي تجعل من إقامة السياح في المدينة ممتعة وسعيدة حيث يمكنهم حضور المهرجانات وزيارة الاماكن الترفيهيه في كراكوف، وذلك مثل:

  • حضور المهرجانات الموسيقية.
  • حضور مهرجان بيروجي.
  • القيام بجولات سياحية حول المدينة.
  • زيارة المتاحف والمعارض الفنية.

ولمعلومات تفصيلية عن الأنشطة والفعاليات اقرأ أيضًا: أفضل فعاليات في كراكوف بولندا والأنشطة الخارجية

لحجز عرض شعبي بولندي مع عشاء مكون من ثلاثة أطباق اضغط هنا

الأنشطة في كراكوف
الأنشطة في كراكوف

الخاتمة

مدينة كراكوف من أشهر الوجهات السياحية في بولندا، حيث يمكنك الذهاب إليها إذا كنت تبحث عن مكان لقضاء عطلة ممتعة وهادئة، وذلك لاحتوائها على العديد من الاماكن الترفيهية في كراكوف التي توفر أنشطة رائعة تناسب جميع الأذواق، وهذا بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة حيث تضم المتنزهات الطبيعية والمساحات الخضراء والشواطئ الرملية مما يجعلها من أجمل مدن بولندا وأكثرها زيارة.

الأسئلة الأكثر شيوعًا:

ما هي أفضل أماكن في كراكوف؟

  • مدينة كراكوف القديمة.
  • ساحة السوق الرئيسية.
  • سوق القماش.
  • كنيسة القديسة ماري.
  • متحف مصنع أوسكار شندلر.
  • قاعة فافل الملكية.
  • منجم ملح فيليتشكا.
  • تل كوسيوسكو.

هل كراكوف تستحق الزيارة؟

بالطبع، فهي تجمع بين المدينة القديمة، والهندسة المعمارية الرائعة، والحدائق ذات المناظر الخلابة، والمقاهي الشهيرة.

أين تقع كراكوف؟

كراكوف هي المدينة الرئيسية في مقاطعة ماويولسكي في جنوب بولندا بالقرب من حدود جمهورية التشيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *