أفضل 10 أماكن سياحية للأطفال في وارسو بولندا

أماكن سياحية للاطفال في وارسو
مدينة وارسو

إذا كنت مهتما بالتعرف على المزيد عن وارسو، ومعرفة أجمل الأماكن السياحية للأطفال في وارسو، وما يمكنك فعله أثناء زيارتك هناك، فتابع معنا في هذا المقال لنصحبك في رحلة إلى مدينة وارسو في بولندا لتعرف المزيد عنها.

تعد العاصمة البولندية وارسو أفضل الوجهات السياحية في أوروبا، حيث تمتزج الثقافات المختلفة وتتنوع أشكال المرح والمتعة، وستلاحظ بنفسك أن وارسو هي مقصد رائع للسياحة برفقة عائلتك وأطفالك الصغار.

فبالإضافة إلى المناطق القديمة هناك أماكن رائعة للأطفال ليستمتعوا بوقتهم من متاحف وحدائق ومراكز علمية ومتنزهات ومدن ملاه وغيرها الكثير.

أماكن سياحية للأطفال في وارسو

تجد في مدينة وارسو العديد من الأماكن السياحية المناسبة للرحلات العائلية مع أطفالك الصغار، نذكر منها:

حديقة حيوان وارسو

تمتد الحديقة على مساحة حوالي 40 هكتارا في وسط وارسو، ويبلغ عدد زوارها سنويًا 700 ألف زائر مما جعلها من أشهر حدائق الحيوان في بولندا، فهي تعتبر مكانًا خياليًا مليئًا بالمغامرات الممتعة،

ويمكنك زيارتها سواء للتعلم أو الاسترخاء بطبيعتها الجميلة والاستمتاع بمراقبة الحيوانات الرائعة، حيث إنها تحتوي على أكثر من 11000 حيوان من أكثر من 500 نوع.

وبذلك تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في بولندا للعائلات، وخصوصًا مع الأطفال الصغار فهم سيستمتعون باستكشاف هذا العدد الكبير من الحيوانات، كما سيقضون أوقاتا رائعة في إطعامهم، والتقاط الصور التذكارية في هذه الحديقة الجميلة.

ولكن متعتهم الأكبر ستكون داخل مزرعة الحيوانات الأليفة الموجودة في الحديقة حيث يوجد البط والدجاج والماعز والخراف.

أوقات العمل:

تفتح الحديقة أبوابها يوميا للزوار من 9 صباحًا وحتى 6 مساءً.

أماكن سياحية للأطفال في وارسو
حديقة حيوان وارسو

مدينة ملاهي جولينيك وارسو

تعتبر من أفضل الوجهات السياحية والترفيهية للأطفال في وارسو، بالإضافة إلى أنها تستقبل عددًا كبيرًا من الزوار من مختلف الأعمار، إذ تحتوي على مجموعة من الألعاب الكهربائية المختلفة والتي يمكنك الاستمتاع بها بصحبة عائلتك وأطفالك، والذين يشكلون الشريحة الأكبر من رواد مدينة ملاهي جولينيك.

أماكن سياجية للأطفال في واسو
مدينة ملاهي جولينيك وارسو

حديقة النافورة الراقصة

تقع عند سفح المدينة القديمة في وارسو، وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية في وارسو للعائلات، وهي مقصد لأهل المدينة بالإضافة إلى السياح الذين يرغبون بالاسترخاء، حيث تتميز بمساحاتها الخضراء التي تبعث الراحة والسرور في النفس، وكذلك يمكنك الاستمتاع بالعرض الرائع للنافورة، حيث ترتفع أعمدة المياه على أنغام الموسيقى مصحوبة بأضواء الليزر.

كما يستطيع الأطفال الصغار الاستمتاع في الملعب المائي للحديقة ورش المياه المتدفقة من الأرض والشعور بالانتعاش في أيام الصيف الحارة.

أوقات العمل:

تفتح الحديقة أبوابها يوميًا وعلى مدار الساعة.

أماكن سياحية للأطفال في وارسو
حديقة النافورة الراقصة

كورنيش فيستولا

لا يمكنك تخيل وارسو دون أن تتذكر نهر فيستولا، الذي ساعد في تطور المدينة، وهو يوفر للسكان المحليين والسياح أماكن متعددة للتنزه والمتعة.

يمتد الكورنيش على طول ضفاف النهر بطول كيلومتر تقريبا، ويعتبر مكان جميل للتنزه مع العائلة والأصدقاء، وممارسة رياضة المشي وركوب الدراجة، وكذلك يوجد كراسي للجلوس والاستمتاع بالشمس.

كما توجد مقاعد حجرية ومقاعد مصنعة من أغصان الأشجار، بالإضافة إلى وجود تمثال حورية البحر والتي ترمز لوارسو حيث يمكنك التوقف والتقاط أجمل الصور التذكارية.

وفي فصل الصيف يمكنك الإبحار في نهر فيستولا الجميل، حيث تستطيع انتقاء القارب الذي ستقضي به رحلتك، إما من القوارب ذات المحركات أو القوارب الشراعية، أو العبارات أو الزوارق.

أماكن سياحية للأطفال في وارسو
أماكن سياحية للأطفال في وارسو

أماكن سياحية للأطفال في وارسو في الشتاء

يمكنك الاستمتاع برحلتك السياحية شتاء في وارسو بزيارة العديد من المتاحف والمراكز العلمية والحدائق التي تتميز بها المدينة، نذكر منها:

المتحف الجيولوجي

يعد المتحف الجيولوجي من أفضل الأماكن السياحية للأطفال في وارسو، وهو المتحف الجيولوجي الوحيد في بولندا، والذي يحتوي على مجموعة من الصخور تعكس البنية الجيولوجية لبولندا، كما يحوي على معروضات كثيرة نادرة عن تطورات حياة المخلوقات على وجه الأرض. 

يقصد المتحف سياحًا من جميع أنحاء العالم ممن يرغبون باستكشاف أشكال الحياة المختلفة على سطح الأرض، حيث يحتوي المتحف على العديد من الأقسام يمكنك التجول بينها، وأكثر ما سيجذب انتباهك مجسمات لكائنات مختلفة بحجمها الحقيقي.

كما يحوي المتحف معروضات عن جسم الإنسان في قسم خاص به، لتوضيح العديد من الحقائق حول جسم الإنسان، ولا تنته المتعة هنا فستجد أيضا كائنات حية محنطة، وهياكل عظمية لكائنات حية، بالإضافة إلى هياكل عظمية لحيوانات منقرضة.

أوقات العمل:

يفتح المتحف أبوابه للزوار من الأحد إلى الجمعة من 9 صباحًا وحتى 5:30 مساءً.

اقرأ أيضًا: تعرف على أهم 10 متاحف في وارسو بولندا

المتحف الجيولوجي
المتحف الجيولوجي

حديقة النور الملكية

إذا كنت تشعر بالاكتئاب من طقس الشتاء، فيمكنك إضفاء بعض المتعة والبهجة على أجواء عائلتك وأطفالك وذلك باصطحابهم إلى حديقة النور الملكية، حيث ستبهرهم المنحوتات الفنية المشكلة بعدد كبير من الأضواء متعددة الألوان.

حديقة النور الملكية
حديقة النور الملكية

متحف بيت الدمى

يعتبر هذا المتحف تجربة فريدة لتعيد ذكريات طفولتك وتسترجعها مع أطفالك في عالم ساحر من بيوت الدمى الرائعة، حيث يحتوي المتحف على مجموعة من الألعاب والدمى.

والتي تم جمعها من جميع أنحاء العالم وتعود إلى مراحل تاريخية مختلفة، حيث يحتوي بيوتًا للدمى، ومجموعة من الألعاب المحشوة، كما توجد ألعاب تشبه وسائل النقل في السابق من سفن ويخوت وسيارات.

وبعد إنهاء جولتك في أرجاء المتحف الرائعة تستطيع شراء العديد من الألعاب من متجر الألعاب ضمن المتحف.

أوقات العمل:

يفتح المتحف أبوابه يوميا من 11 صباحًا وحتى 7 مساءً.

متحف بيت الدمى
متحف بيت الدمى

مركز كوبرنيكوس للعلوم

يعتبر مركز كوبرنيكوس للعلوم جنة حقيقية لعشاق العلم وليس فقط الأطفال، وذلك لأنه واحدًا من أكبر المراكز العلمية في أوروبا، حيث يمكنك اكتشاف أسرار الطبيعة والقيام بالتجارب بنفسك، وذلك بسبب احتوائه على أكثر من 450 تجربة تفاعلية.

كما ستجد العديد من الأقسام نذكر منها:

  • قسم خاص بعلم الفيزياء، حيث يقوم المركز بتعريف زواره بجانب من علم الفيزياء، كما يوجد معروضات للتقنيات والابتكارات المختلفة.
  • قسم خاص بعلوم الجيولوجيا والأرض.
  • قسم خاص بعلوم الفضاء.
  • قبة سماوية تمكنك من استكشاف العلوم الفلكية عن كثب.

أوقات العمل:

يوميًا من 9 صباحًا عدا يوم الإثنين.

مركز كوبرنيكوس للعلوم
مركز كوبرنيكوس للعلوم

متحف الأطفال

سيجد الأطفال الصغار الكثير من المرح والمتعة في متحف الأطفال حيث هنا يمكنك تخيل لو أنك عشت في الجانب الآخر من العالم، وتستطيع ارتداء أزياء البلدان الأخرى، وفي هذا المتحف سيتحرك الأطفال بحريتهم حيث يمكنهم لمس المعروضات، كما يستطيعون صنعها بأنفسهم. 

كما ستتمكن من معرفة الكثير من المعلومات والأنشطة مثل:

  • كيف تم تصنيع الكتب في الأزمنة السابقة، وكيف يتم صنعها الآن.
  • مطالعة الصحف من الصين.
  • تعلم فن الأوريجامي.
  • سرد القصص الخيالية أو كتابة قصص خاصة بك.
متحف الأطفال وارسو
متحف الأطفال وارسو

مصنع الحلوى

يمكنك اصطحاب عائلتك وأطفالك الصغار ليتعرفوا على كيفية صناعة الحلويات الملونة، وصنع مصاصتهم الخاصة بالشكل الذي يختارونه. 

إن جميع الحلويات مصنعة على الطريقة القديمة في 80 نكهة وعشرات الأشكال المتنوعة، مثل:

  • الوجوه السعيدة المبتسمة.
  • الفواكه اللذيذة.
  • الأشكال الخرافية.
مصنع الحلوى وارسو
مصنع الحلوى وارسو

الخاتمة

وفي الختام، لا شك في أن رحلتك العائلية برفقة أطفالك الصغار إلى مدينة وارسو سواء صيفًا أو شتاءً ستكون مليئة بالنشاطات الرائعة، حيث التعلم والاستكشاف في المتحف الجيولوجي ومركز كوبرنيكوس للعلوم، والمتعة والاسترخاء في حديقة الحيوان وحديقة نافورة وارسو، وحديقة النور الملكية، وكورنيش فيستولا، بالإضافة إلى شراء دمى مميزة من متجر متحف الدمى لتكون ذكرى من رحلتهم السياحية في مدينة وارسو.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل الأماكن السياحية للأطفال في وارسو بولندا؟

حديقة حيوان وارسو.

مدينة ملاهي جولينيك وارسو.

حديقة النافورة الراقصة.

كورنيش فيستولا.

ما هي أفضل الأماكن السياحية للأطفال في وارسو في الشتاء؟

المتحف الجيولوجي.

حديقة النور الملكية.

متحف بيت الدمى.

مركز كوبرنيكوس للعلوم.

متحف الأطفال.

مصنع الحلوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *