افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل

افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل
ماليزيا

يفضل الكثير من العرسان قضاء وقت رومانسي لصنع أجمل الذكريات وسط أشهر المعالم السياحية والوجهات المتعددة. لذلك يمكنهم التوجه إلى افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل.

والتي تعتبر من أبرز الأماكن التي تستقبل العديد من السائحين، وذلك حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والثقافة المتنوعة.

فهي دولة جميلة تقع في جنوب شرق آسيا. كما أنها تضم مجموعة من المعالم السياحية الرائعة، وتعتبر وجهة رائعة للعرسان.

بالإضافة إلى ما تتضمن من شواطئ ساحرة ليستمتع الزوار بالمياه والرمال الناعمة. كذلك فهي مناسبة للأزواج ليمضوا وقت خاص بين الهدوء والاسترخاء.

أيضًا ستجد بعض المعالم التاريخية والدينية والثقافية المتعددة. مثل المتاحف والمساجد، فستكون فرصة عظيمة للتعرف على ثقافة ماليزيا.

وحتى تتمتع بلحظات في غاية الروعة عليك أن تتوجه إلى حدائق ماليزيا الجميلة. فتوفر لك العديد من الحدائق المميزة.

افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل

فيمكن للعرسان الاستمتاع بأوقات مليئة بالرومانسية مثل الاسترخاء على الشواطئ، والاستجمام في المنتجعات الصحية وتناول العشاء في المطاعم الفاخرة والاستكشاف الثقافي والترفيهي في جميع هذه الأماكن.

لذلك سنوفر لك مجموعة من المعلومات عن أشهر المدن والوجهات السياحية في ماليزيا:

1- كوالالمبور

إن كنت تبحث عن افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل، فستجد أن من أقوى الترشيحات بها مدينة كوالالمبور الجميلة. والتي تستقطب أعداد كبيرة من السائحين بمختلف الجنسيات في مواسم متنوعة من العام.

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وواحدة من أكثر المدن شهرة في جنوب شرق آسيا. تقع المدينة في وسط ماليزيا وتتميز بمعالمها الحديثة والتاريخية وأطعمتها الشهية وأسواقها التقليدية والمراكز التجارية الحديثة، مما يجعلها وجهة سياحية رائعة.

كذلك فمن أشهر الوجهات السياحية بها برج التوأم. والذي يتميز بارتفاعه الشاهق الذي يبلغ 452 مترًا، ويوفر برج التوأم إطلالات رائعة على المدينة. لذا يجب أن يقع ضمن أفضل الأماكن التي ستضعها في الخطة السياحية الخاصة بك.

أيضًا فتعتبر الحدائق من أجمل الأماكن التي تخلق جو خاص من الرومانسية لتستمع بشهر العسل بين أروع المناظر الطبيعية. كما أن حديقة بيردي تعد واحدة من أكبر الحدائق العامة في كوالالمبور، وتضم العديد من المناطق الطبيعية والأشجار والنباتات المتنوعة.

لحجز جولات سياحية في المدينة اضغط هنا

افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل
كوالالمبور

بالإضافة إلى الجولات التاريخية للتعرف على ثقافة وتاريخ ماليزيا. فيمكنك الذهاب إلى متحف الفن الإسلامي والذي يقع في وسط المدينة ويضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الإسلامية من مختلف الفترات التاريخية.

وعندما تحتاج لقضاء وقت من التسوق والتجول بين المحالات التجارية المتعددة فتأكد أنك ستجد ما ترغب به في أبرز مراكز التسوق الحديثة والتي تضم الماركات العالمية الشهيرة، ومن أشهرها مركز سوريا كلون ومركز بيرجايا.

علاوة على ذلك فتجربة الأطعمة الماليزية لن تنسى وذلك سيكون بين العديد من المطاعم التي تقدم الأطعمة الماليزية الشهية، ومن أشهرها مطعم جلينجيانج  ومطعم ناسي ليماك.

ويتوفر بالمدينة عدد من الفنادق مثل جراند هايات وقد تكلفك الليلة الواحدة من 100 إلى 400 دولار.

كذلك فندق ماندارين أورينتال وتتراوح تكلفة الغرفة بدايًة من 200 حتى 800 دولار.

اقرأ أيضًا: افضل مكان لشهر العسل في اغسطس

افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل
كوالالمبور

2- ميلاكا

وحتى تستمع في افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل عليك أن تتضمن خطتك السياحية إلى ماليزيا مدينة ميلاكا التي تستقطب العديد من السائحين منهم العرسان الباحثين عن أجمل الوجهات السياحية.

وهي مدينة تاريخية تقع في ولاية ملقا بماليزيا، وهي واحدة من أشهر المدن السياحية في ماليزيا وتشتهر بتاريخها الغني والثقافة المتنوعة والمعالم السياحية الفريدة.

كذلك يتوفر في ميلاكا العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. لذلك تتصدر قوائم أهم وأبرز الأماكن السياحية العالمية.

كما أن مركز مدينة ملقا التاريخي يتميز بشوارعه الضيقة والمباني القديمة والمزينة بالزهور وغيرها من الديكورات الجميلة.

بالإضافة إلى قلعة ملقا والتي تعد من أهم المعالم السياحية في المدينة وتم بناؤها في القرن السادس عشر، وتوفر إطلالات رائعة على المدينة والبحر.

لحجز جولات سياحية في ميلاكا اضغط هنا

افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل
ميلاكا

ولمحبي الزيارات التاريخية فيمكنهم اختيار متحف بابليونا. حيث يوفر هذا المتحف نظرة فريدة على ثقافة بابا نيونيا الماليزية، ويعرض العديد من العناصر المنزلية والمجوهرات والملابس التقليدية.

أيضًا معبد شينغ تيان دي يعتبر هذا المعبد واحداً من أهم المعابد الصينية في ماليزيا، ويتميز بتصميمه الجميل والتفاصيل الفنية الرائعة.

أما غن كنت تتمنى المزيد من المتعة والاستجمام فيمكنك التوجه إلى إحدى الشواطئ التي تتوفر في ملقا. حيث تضم العديد من الشواطئ الجميلة والمنتجعات السياحية الفاخرة. ومن أشهرها شاطئ بانتاي سيلاتانجور.

ويعتبر الطعام الماليزي من أشهر الأطعمة في العالم، لذلك ستكون تجربة فريدة لتذوق أشهى الأكلات في واحد المطاعم التي تقدم الأطعمة التقليدية الماليزية الشهية. ويمكن للزوار تجربة الأطباق المشهورة مثل نودلز لاكسا.

ولا تقلق بشأن الإقامة فيمكنك اختيار واحد من الفنادق الشهيرة مثل فندق كاسا ديل وتبدأ تكلفة الغرفة من 100 دولار.

كما أن فندق هوولمارك كراون والذي يقدم أفضل مستوى من الخدمات بسعر يبدأ من 80 دولار.

اقرأ أيضًا: افضل مكان لشهر العسل للمحجبات 2023

افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل
ميلاكا

جزر ماليزيا لشهر العسل

تمتلك ماليزيا العديد من الجزر السياحية المناسبة لشهر العسل، والتي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية حول العالم، وأفضل هذه الجزر هي:

1- جزيرة لنكاوي

تقع جزيرة لنكاوي في شمال غرب ماليزيا، وتعد واحدة من أشهر الجزر السياحية في المنطقة. تتميز الجزيرة بشواطئها الرملية البيضاء الخلابة ومياهها الزرقاء الصافية.

وتضم العديد من المعالم السياحية والأنشطة الممتعة التي تجعلها وجهة مثالية للسياح، كما أنها تعد افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل.

لذلك يبدأ الكثير من السائحين بالاستمتاع بأجمل الشواطئ. ومن أشهر شواطئها هو شاطئ تانجونغ ره. والذي يتميز بالمياه الزرقاء الصافية والرمال البيضاء الناعمة.

كما تتضمن الجزيرة العديد من الحدائق المذهلة ويتمتع بها الأزواج وسط أجواء رومانسية خلابة. وننصحك أن تضع حديقة الحياة البرية ضمن أجمل الوجهات السياحية بالجزيرة.

حيث تعد حديقة الحياة البرية واحدة من أكبر الحدائق الحيوانية في آسيا. وتضم العديد من الحيوانات البرية والطيور والزواحف. لذا لا تفوت فرصة الاستمتاع بزيارتها.

وتضم جزيرة لنكاوي مجموعة من القرى الجميلة. مثل قرية كيليم التي تعد واحدة من أبرز المعالم الثقافية في الجزيرة، وتمتلك العديد من المتاحف والمعارض الفنية والحرفية والأسواق التقليدية. وستكون فرصة مميزة للتعرف على تقاليد وثقافة البلد.

اقرأ أيضًا: أفضل 8 جزر ماليزيا لشهر العسل 2023

افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل
جزيرة لنكاوي

أهم الأنشطة في جزيرة لنكاوي

علاوة على ذلك فعاشقين الرياضات المائية لهم موعد مع أمتع الأنشطة مثل جولات الغوص والغطس. فموقع الجزيرة ومناخها يتيح لك القيام بالعديد من الأنشطة.

حيث توفر لك جزيرة لنكاوي جولات في غاية المتعة مع الغوص والغطس في المراكز المتخصصة لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية والحياة البحرية الغنية. فيمكنك أن تتشارك مع زوجتك في إحدى الرياضات المحببة.

فضلًا عن ذلك فتقوم الجزيرة بتوفير عدة فنادق ومنتجعات تتفق على تقديم مختلف الخدمات والمرافق الهامة وبأسعار متعددة لتتمكن من اختيار الأنسب لك.

ويعتبر منتجع وسبا ذا ويستن لانكاوي من افضل الفنادق في ماليزيا لشهر العسل، وتتراوح تكلفة الليلة الواحدة من 200 إلى 500 دولار.

أيضاً فندق لنكاوى شانتيك يوفر لك مستوى مميز من الخدمات، ويبدأ سعر الغرفة من 46 إلى 100 دولار في الليلة الواحدة.

افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل
جزيرة لنكاوي

2- جزيرة بينانج

كما تضم ماليزيا واحدة من أروع الجزر التي تشهد اقبال كبير من الزوار والسائحين القاصدين الاسترخاء أمام أروع الشواطئ وهي جزيرة بينانج. لذلك تعد افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل.

وتقع جزيرة بينانج في شمال غرب ماليزيا. وتستحق أن تكون واحدة من أشهر الجزر السياحية في المنطقة. تتميز الجزيرة بتنوع ثقافي كبير ومعالم سياحية متنوعة وشواطئ رائعة، ما يجعلها وجهة مميزة للسياح.

كما توفر جزيرة بينانج العديد من الأنشطة السياحية الممتعة والمتنوعة. منها المناسب للعرسان الجدد لضمان أمتع الأوقات الشاعرية بين الوجهات السياحية المتعددة.

حيث إنها تتكون من عدد كبير من الشواطئ الخلابة التي تمتاز بالأجواء الساحرة خاصًة للأزواج. ومن أشهر شواطئها ستجد شاطئ باتو فرينجي وشاطئ تيلوك باهانج.

كما يمكنك التوجه إليه في الصباح الباكر للاستمتاع بأول دقائق لشروق الشمس الجميل. كذلك يفضل البعض الجلوس أمام البحر حتى الغروب كي يشاهد اللون الجذاب للشمس وحضور أوقات لا مثيل لها.

كما يحب الأزواج التجول والمشي على الرمال الناعمة تحت السماء الصافية مع المنظر الطبيعي للمياه الزرقاء للتمتع بأجواء رومانسية فريدة.

اقرأ أيضًا: أجمل 6 جزر لشهر العسل رخيصة 2023

افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل
جزيرة بينانج

أهم الأنشطة في جزيرة بيبانج

كذلك تتيح لك جزيرة بينانج بعض المعالم السياحية التاريخية والثقافية لتكون زيارتك إليها مليئة بالمعلومات. لذلك عليك التوجه إلى متحف بينانج والذي يضم مجموعة كبيرة من التحف والمعروضات التي تعرض تاريخ الجزيرة وثقافتها وتراثها.

أيضًا إن كنت ترغب معرفة في زيارة إلى إحدى أشهر المعابد التراثية المميزة بجمال التصميم والألوان المتناغمة. فيمكنك أن تذهب إلى معبد كابيتان كلانج.

ولن تكتمل رحلتك إلى الجزيرة دون تستقطع وقت مخصص للستوق. فسوف يكون وقت شيق مع شريك حياتك مع أخذ جولة سيرًا على الأقدام في مدينة جورج تاون.

حيث تعد مدينة جورج تاون واحدة من أهم معالم بينانج السياحية، وتضم العديد من الأسواق التقليدية والمتاحف والمعابد والمباني التاريخية. ولا تنسى شراء بعض القطع التذكارية التي توثق أجمل اللحظات.

وقد حان الوقت للتعرف على الأطعمة الماليزية الشهية. حيث يتوفر في جزيرة بينانج العديد من المطاعم والأسواق التي تقدم الأطعمة الماليزية الشهية، ومن أشهرها مطعم ناسي ليماك.

كذلك توفر جزيرة بينانج العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي توفر إقامة مريحة ومميزة للزوار، بالإضافة إلى العديد من الفنادق الاقتصادية والشقق الفندقية.

ومن أشهر الفنادق المتاحة بالجزيرة، فندق شانغريلا جولدن وتتراوح تكلفة الليلة الواحدة به من 100 حتى 300 دولار.

أيضًا فندق نوردين ميوز وتبدأ تكلفة الغرفة من 103 وحتى 392 دولار في الليلة الواحدة.

افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل
جزيرة بينانج

تكلفة شهر العسل في ماليزيا 10 ايام

تتراوح تكلفة شهر العسل في ماليزيا لمدة 10 أيام بين 2000 إلى 5000 دولار للزوجين، ويعتمد ذلك على عدة عوامل مثل:

  • تكلفة الطيران.
  • موعد السفر.
  • مكان الإقامة.
  • الأنشطة السياحية.

وللسفر لشهر العسل إلى ماليزيا بتكلفة مخفضة يمكن القيام بهذه الامور، وذلك التالي:

  • التواصل مع عدة شركات سياحية ومقارنة الأسعار واختيار أفضل العروض.
  • السفر بعيدًا عن ذروة الموسم السياحي حيث تكون الأسعار رخيصة في ذلك الوقت.
  • كما يمكن حجز مكان الإقامة والجولات السياحية من موقع بوكينج، حيث يعتبر أفضل موقع لتوفيرهم بأسعار مثالية.

الخاتمة

كانت هذه هي أهم المعلومات عن افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل لمساعدتك في اختيار المكان المثالي لقضاء وقت ممتع ومثالي مع شريكك، والاستمتاع بكل لحظة في زيارة المعالم السياحية المناسبة والإقامة في الفنادق المثالية.

الأسئلة الشائعة

توجد العديد من المدن والجزر المناسبة لشهر العسل ويعتبر أفضلهم هم:

  • كوالالمبور.
  • ميلاكا.
  • جزيرة لنكاوي.
  • جزيرة بينانج.

تتراوح تكلفة شهر العسل في ماليزيا لمدة 10 أيام بين 2000 إلى 5000 دولار للزوجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *