افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر – 5 أماكن مميزة

افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر

الرحلات السياحية بغرض قضاء وقت رومانسي أصبحت هي هدف معظم الأزواج للاستمتاع بعطلة رومانسية خيالية. لذلك يبحثون عن افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر.

فيمكنك العثور على العديد من الأماكن السياحية المختلفة التي تسعى لتوفير أجمل الأجواء الفريدة الذي يستمتع بها الأزواج. كما يتوقف الاختيار على أذواق السائحين مع اختلاف جنسياتهم ورغباتهم.

كما يجب عليك أن تضع خطة بقائمة تضم أجمل الأماكن السياحية حول العالم. كذلك حتى تتمكن من الاستمتاع بكل يوم في رحلتك المميزة.

حيث ستجد الكثير من الوجهات التي تتنافس على تقديم تنوع كبير في الخدمات التي توفر لك جو عام ممتع. فذلك سيكون رائع بين الشواطئ والحدائق والمسارح وغيرها من الأماكن المتعددة.

وشهر أكتوبر من أكثر الشهور التي تصلح لقضاء وقت مميز. حيث غالبا يشهد اعتدال بالجو في معظم أنحاء العالم وستكون فرصة عظيمة للسفر والتنقل من مكان لأخر.

افضل الدول لشهر العسل في اكتوبر

يفضل الكثير من العرسان الجدد التوجه إلى مكان مميز وساحر حتى يقضون شهر العسل وسط أمتع الأجواء الخاصة. لذلك فمن الأفضل أن تحضر مجموعة من الأماكن التي سوف تساعدك في الاستمتاع بكافة المقومات.

كذلك سنقوم بتوفير عدد من أشهر الوجهات السياحية التي تجمع لك جميع العوامل الرومانسية من الهدوء والاستجمام:

1- مرسى علم

إذا كنت تتمنى أن تتوجه إلى مصر لتبحث عن افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر. فستجد أن مرسى علم تقع على رأس تلك الخيارات الساحرة التي تستقطب أعداد كبيرة من السائحين.

فتشتهر المدينة بموقعها الخلاب على البحر الأحمر. لذلك تأكد انها ستكون من أجمل الوجهات السياحية المصرية التي تتنافس مع المدن العالمية في جذب الزوار من مختلف البلدان.

بالإضافة إلى أن الطبيعية الساحرة تعمل على خلق جو عام مميز يوفر لك الراحة والاستجمام والتي تساهم في الاستمتاع بشهر العسل وسط كافة العوامل الجذابة.

كما أنها تتميز بشواطئها الرملية الجميلة والمياه الزرقاء الصافية. أيضًا فتتيح لجميع الأزواج من السائحين القيام العديد من الأنشطة السياحية المتنوعة.

حيث يمكنك القيام بالغوص والغطس في البحر الأحمر، حيث يوجد العديد من الشعاب المرجانية الجميلة والأسماك الملونة. كما يمكن القيام بالرحلات البحرية إلى الجزر المجاورة. مثل جزيرة الجيفة وجزيرة شدوان.

ولا تفوت زيارة محمية وادي الجمال ومحمية الغردقة البحرية، والتمتع بجمال الطبيعة والحيوانات البرية المتنوعة. كما يمكن زيارة متحف مرسى علم للاطلاع على التاريخ والحضارة القديمة في المنطقة.                

لذلك تعتبر الرحلة إلى مرسى علم كاملة وتشمل كافة الأغراض من الرومانسية والاسترخاء بين الشواطئ. وأيضًا ستكون مثمرة بالتوجه إلى بعض المعالم التاريخية.

علاوة على ذلك فتمتلك المدينة مجموعة من أفضل الفنادق التي توفر لك كافة الخدمات التي تلزم إقامة خاصة. ومن بينهم فندق إم جي ألكسندر ذا جريت وتبدأ تكلفة اللية الواحدة من 60 دولار.

كذلك يمكنك الذهاب إلى منتجع وسبا دريم والذي تبدأ سعر الليلة الواحدة به من 80 دولار. فقط عليك اختيار الأنسب لك من بينهم كي تتمتع بإقامة مميزة.

لحجز أفضل الجولات السياحية الرومانسية في مرسى علم اضغط هنا

اقرأ أيضًا: افضل مكان لشهر العسل في اغسطس

افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر

2- تركيا افضل الدول للسياحة في شهر اكتوبر

أما إذا كنت تتمنى أن تقضي عطلة شهر العسل في تركيا، فلن تجد أجمل من إسطنبول. كذلك فتعتبر افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر.

بالإضافة إلى أنها واحدة من أجمل المدن في العالم وتعرف بتاريخها العريق والثقافة الغنية والمناظر الطبيعية الخلابة. كما أنها من أشهر وجهات السفر التي تستقبل مختلف السائحين.

فتتمتع رحلتك إلى إسطنبول ببرنامج غني بزيارة أهم الأماكن السياحية الشهيرة. وعلى رأسهم مسجد السلطان أحمد ومتحف آيا صوفيا وقصر توبكابي.

وحتى تضمن شهر عسل يغمره الرومانسية والهدوء فعليك التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة من جبل بييرلوتي والتنزه في حدائق البوسفور.

ولمزيد من الاستمتاع بتلك الرحلة المميزة فلا تنسى استقطاع بعض الوقت في التسوق بين الأسواق المحلية. ومن أقوى الترشيحات التي تستقبل أعداد كبير من السائحين سوق البازارات الكبرى وسوق الأسد الأصفر.

كذلك فتجربة الطعام في مدينة إسطنبول ستكون أكثر من رائعة. والتي تتيح ليك تذوق أشهر الأطعمة التركية الشهية والمأكولات البحرية اللذيذة في المطاعم الشعبية والمطاعم الفاخرة.

وستحب السيدات فكرة الحمام التركي التقليدي والتدليك والعلاجات الصحية في السبا والمنتجعات الصحية. كذلك فهي فرصة مميزة حتى تخوض تجربة قد تكون جديدة بالنسبة لك.

لحجز جولات سياحية في اسطنبول اضغط هنا

 

تمتلك تركيا تاريخ موسيقي جميل، لذلك عليك أن تضع بخطتك السياحية حضور إحدى الحفلات الموسيقية الحية والعروض الفنية على واحد من مسارح المدينة.

بالنسبة للإقامة، يمكنك العثور على العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة في إسطنبول التي توفر جميع وسائل الراحة والاستجمام للأزواج الذين يبحثون عن شهر عسل رائع.

حيث يتفاوت سعر الإقامة في هذه الفنادق بناءً على الموسم والوقت وتفضيلات الضيوف، كذلك تستطيع التوجه إلى أشهر الفنادق مثل:

اقرأ أيضًا: افضل مكان لشهر العسل للمحجبات 2023

افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر

3- جزر المالديف في شهر اكتوبر

من أشهر وأروع الوجهات السياحية حول العالم. جزر المالديف التي تصلح لقضاء أمتع الأوقات كرحلات شهر العسل الذي يبحث عنها الأزواج الجدد.

بالإضافة إلى أنها افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر. وذلك لما تتمتع به من مقومات جذابة تتناسب مع أجواء الرومانسية التي تشعرك بالاسترخاء والراحة.

ومن أول الأنشطة التي سوف تستمتع بها هو الجلوس على إحدى الشواطئ الساحرة التي تتميز بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية تحت أشعة الشمس الذهبية.

كذلك يمكنك أن تتشارك مع شريك حياتك في القيام ببعض الرياضات المائية مع السباحة. وأيضًا التزلج على الماء، وركوب الأمواج، والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة.

كما يحث البعض الاستمتاع بمنظر الحيتان والأسماك، لذلك تأكد أن الوقت سيكون مليء بالمغامرة والمرح الذي يضيف لرحلك متعة من نوع خاص.

علاوة على ذلك فالتجول بالمالديف سيكون في غاية الجمال بين المطاعم المحلية التي تحرص على تحضير أشهى الأكلات التقليدية للمنطقة. بالإضافة إلى أن طعم المأكولات البحرية والأسماك لذيذ للغاية.

لحجز جولات سياحية في المالديف اضغط هنا

أما عن وقت الاستجمام فسيكون في إحدى المنتجعات التي تقدم العلاجات التجميلية المتعددة. كما أن المساج والساونا سوف يزيد من التمتع بوقتك.

كما أن جزر المالديف تمتلك عدد من الخيارات المختلفة لأماكن الإقامة التي تتنافس على تقديم أفضل المقومات والخدمات الفندقية المختلفة ذات مستوى راقي. لتصنع أجواء شاعرية مناسبة لشهر العسل.

فقط عليك أن تتوجه إلى الفندق أو المنتجع المناسب لك ولميزانية رحلتك، ومنتجع سمر آيلاند مالديفز يوفر لك الليلة الواحدة بسعر قد يبدأ من 212 دولار.

كذلك سوف تعثر على منتجع وسبا مالديف سينترا رس فوشى يوفر لك الغرف في الليلة الواحدة بتكلفة تبدأ من 240 دولار.

اقرأ أيضًا: أجمل 6 جزر لشهر العسل رخيصة 2023

افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر
جزر المالديف

4- فينيسيا

ومن أشهر وأبرز الوجهات السياحية في إيطاليا، مدينة فينيسيا التي تعتبر من أجمل المدن السياحية العالمية وتنافس أكبر المدن على جذب السائحين من كافة أنحاء العالم.

وخاصة إن كنت تبحث عن افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر. حيث تتمتع بمستوى رفيع من الجمال والسحر، كذلك تمتلك تاريخ عريق سمح لها بالاهتمام في مجال السياحة التاريخية والثقافية.

لذلك تقع في مكانة خاصة في اوروبا. أيضًا في هي الخيار الأمثل لمن يرغب التوجه إلى اوروبا والانفراد بأجواء خاصة في غاية الجمال.

ولأنها من أفضل الوجهات الرومانسية في أوروبا والعالم، فتعبر الوجهة المثالية للأزواج في شهر العسل. فتسعى المدينة لتوفير كافة العوامل التي تجعلك تصل إلى أعلى درجات السعادة.

ومن أهم الأنشطة الذي يقوم بها الأزواج، هو أخذ جولة بالزوارق الصغيرة (الجوندولا) في قنوات المدينة، والتمتع بجمال المباني التاريخية والجسور الرومانسية.

كما يمكنكم زيارة بلازا سان ماركو الشهيرة وزيارة كاتدرائية سانت ماركو وقصر الدوق والاستمتاع بالمقاهي والمطاعم الفاخرة.

أما زيارة متحف الأكاديمية ستكون رائعة مع مشاهدة الأعمال الفنية الرائعة للفنانين الإيطاليين الشهيرين، مثل ليوناردو دافنشي وتيتيان.

علاوة على ذلك فتضم مدينة فينيسيا بعض من الأحياء الرومانسية. لذا عليك استكشاف تلك المناطق الخلابة والاستمتاع بالمشي في إحدى تلك الأحياء مثل كاناريجيو وسانتا كروسي.

لحجز جولات سياحية في فينيسيا اضغط هنا

ولا تفوت دعوة شريك حياتك على عشاء رومانسي بواحد من أجمل المطاعم المميزة بالهدوء والشاعرية وسط أجواء فريدة من الموسيقى والمأكولات الشهية.

بالإضافة إلى ما تتضمن المدينة من شوارع متعددة تحتوي على عدد من المحلات التجارية المختلفة. للتسوق وشراء بعض الهدايا.

علاوة على ذلك فتتوفر العديد من الفنادق الرومانسية الفاخرة في فينيسيا. كما تختلف تكاليف الإقامة بناءً على الموسم والوقت وتفضيلات الزوجين.

فندق كارلتون أون ذه غراند كانال يعد من أشهر الخيارات المتاحة بالمدينة، وتبدأ سعر الإقامة في هذا الفندق من حوالي 209 دولار في الليلة الواحدة.

كذلك ستجد أن فندق إن إتش فينيتسيا ريو نوفو يعمل على توفير أفضل الخدمات بأسعار قد تتراوح بين 281 دولار إلى 885 دولار في الليلة الواحدة.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 وجهات شهر عسل في الشمال الايطالي

افضل الدول لشهر العسل في اكتوبر

5- برلين

عند التوجه إلى افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر في اوروبا، فيجب أن نضع مدينة برلين وسط أجمل الوجهات السياحية الشهيرة. التي تسعى لتقديم أجمل العوامل لقضاء شهر عسل مميز.

كما أنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية المتنوعة. منها التاريخية والثقافية والترفيهية وأيضًا الفنية. فتأكد أنه سيكون خيار غني بالكثير من الأنشطة الممتعة.

فترشح لك المدينة زيارة بوابة براندنبورغ الشهيرة. وتبدأ بها خطتك السياحية بالمدينة، وخاصًة في الليل كي تتمتع بإطلالة رومانسية على المدينة.

أما عن وقت الرومانسية فمن الجميل أن تتوجه إلى الأوبرا أو المسرح والاستمتاع بعروض الفنون المسرحية والغنائية. ولا تنسى دعوة شريك حياتك على رقصة ممتعة.

كذلك يستمتع الأزواج بقضاء يوم في جزيرة المتاحف وزيارة المتاحف الفنية والتاريخية والتعرف على ثقافة المدينة.

يحث الكثير من السائحين تذوق الأطعمة والأطباق الخاصة بالمدينة كتجربة لن تتكرر كثيرًا. لذلك عليك الذهاب في عشاء رومانسي في إحدى المطاعم الفاخرة والمقاهي الرومانسية في منطقة بيرغامونت.

بالإضافة إلى الهدء والاسترخاء المحيط بالحدائق والمنتزهات وسط الأشجار والنباتات وسماع صوت الطيور الجميلة. ومن أشهرهم حديقة تييرجارتن وأيضًا حديقة تييرجارتن وشلوسسيج.

ولا تغفل المدينة عن توفير مجموعة من المنتجعات والفنادق الرومانسية الجميلة مثل:

لحجز افضل الجولات السياحية في برلين اضغط هنا

افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر

الخاتمة

في ختام مقالنا عن افضل مكان لشهر العسل في اكتوبر، قدمنا لكم أفضل وجهات شهر اكتوبر السياحية التي تتميز بالجمال الطبيعي والتنوع الثقافي لاختيار المكان المناسب لك لقضاء وقت سعيد مع شريك حياتك، وكذلك أفضل الفنادق المناسبة للإقامة لعطلة رائعة، مع جولات سياحية يمكنك حجزها لتحظى بوقت مثالي.

مقالات أخرى قد تهمك:-

افضل مكان في ماليزيا لشهر العسل

أفضل 8 جزر ماليزيا لشهر العسل 2023

الأسئلة الشائعة

أين تسافر في اكتوبر؟

  • مرسى علم.
  • جزر المالديف.
  • اسطنبول.
  • فينيسيا.
  • برلين.

ما هي تكلفة شهر العسل في مرسى علم؟

تعتبر مصر من البلاد قليلة التكلفة للسفر وقضاء شهر العسل، حيث تتراوح التكلفة بين 500 إلى 1000 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *