تعرف على أجمل 9 حدائق في زاكوباني نوصي بزيارتها

حدائق في زاكوباني
زاكوباني

تشتهر مدينة زاكوباني بطبيعتها الساحرة وكثرة مواردها الطبيعية الخلابة، حيث توجد عدة حدائق في زاكوباني مميزة جدًا، بالإضافة إلى العديد من الأودية، الجبال، البحيرات، الشلالات، لذلك يستمتع السياح بهذه المدينة الرائعة عند السياحة في بولندا.

وفي هذا المقال سوف نستفيض في وصف الحدائق التي تتنوع فيها بشكل لافت للنظر، لذلك استعد عزيزي القارئ أنت على وشك أن تسافر بخيالك لتتعرف على روعة هذه المدينة والمناظر الخلابة فيها.

حدائق في زاكوباني

تتعدد الحدائق في زاكوباني التي تكتسي بعضها بالخضره وتحيط بها الأشجار الخلابه والصخور النادرة، بينما يشتهر البعض الأخر بفصائل الحيوانات النادرة، وذلك فضلًا عن المتنزهات المائية، ونذكر منها:

حديقة تاترا الوطنية Tatra National Park

واحدة من أشهر الحدائق وأكبرها في المساحة، حيث تتموضع في منطقه جبال تاترا الشهيرة- بالتحديد في الجزء الجنوبي من مقاطعة مالوبوليسكا- وتمتد على مساحه شاسعة تقدر بحوالي 211 كيلو متر مربع.

تكثر أشجار الصنوبر بحديقة تاترا، كما يمكنك أن تبصر عزيزي القارئ أكثر من 1000 نوع من النباتات في الحديقة، بل أن بعض هذه الأنواع يندر وجودها في أي مكان آ خر.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات الساحرة مثل:

  • النسر الذهبي.
  • الدب البني.

كما يتاح للزوار ممارسة العديد من الأنشطة مثل التزلج وركوب الدراجات وتسلق الجبال، علاوةً على ذلك قد تتاح لك الفرصة لركوب التلفريك للتمتع بالمناظر الخلابة في زاكوباني.

يمكنك شراء تذاكر دخول الحديقة من منافذ البيع المخصصة لهذا الغرض، ويبدأ سعر تذكره الدخول من 2دولار امريكيًا.

اقرأ أيضًا: حديقة تاترا الوطنية بولندا وأفضل الأنشطة الترفيهية بها

حدائق في زاكوباني
حديقة تاترا الوطنية

بحيرة مورسكي أوكي Morskie Oko “عين البحر”

واحدة من أجمل وأكبر البحيرات الجبلية في زاكوباني وأعمقها، حيث تكتسي البحيرة باللون الأخضر الزمردي الباهر ويحيط بها الكثير من أشجار الصنوبر، بالإضافة إلى ذلك يحدها جبال تاترا الخلابة في منظر بديع.

هناك تجد الملجأ الخشبي القديم حيث يمكنك التمتع بالاسترخاء والاستجمام فيه، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تناول الوجبات البولندية الشهيرة.

يمكن الوصول للبحيرة سيرًا على الأقدام من مدخل حديقه تاترا الوطنية، كما تفتح البحيرة ابوابها للزوار على مدار 24 ساعة.

حدائق في زاكوباني
بحيرة مورسكي أوكي

المنتزه الوطني دولينا بياليجو National Park Dolina Bialego

يقع هذا المنتزه قريبًا من وسط المدينة بين الجبال ويحاط بالغابات الكثيفه، وأطلق عليه هذا الأسم تيمنًا بإسم النهر الذي يجري خلاله، كما يتكون من العديد من التكتلات الصخرية المميزة.

يمكنك زياره المنتزه والاستمتاع بمنظر الشلالات الرائع والجداول الصغيرة بالإضافة إلى الصخور المميزة والأشجار الكثيفة، أيضًا يعد هذا المنتزه وجهة مميزة لمن يبحث عن الاستجمام والهدوء بعيدًا عن صخب المدينة وخاصة في فصل الشتاء.

كما يمكن زيارة المنتزه طوال اليوم، حيث يفتح أبوابه للزوار على مدار الساعة.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 شلالات زاكوباني وأشهر المعالم السياحية والفنادق القريبة

حدائق في زاكوباني
المنتزه الوطني دولينا بياليجو

متنزه جوجو بارك زاكوباني GuGu Park Zakopane

يقع المتنزه على بعد خطوات قليلة من وسط زاكوباني، ويشتمل على أقسام متعددة ويتخلله العديد من المسارات، كما يتيح  إمكانية تنظيم الحفلات وأعياد الميلاد والفعاليات بأنواعها.

مناسب تمامًا للأطفال والكبار على حد سواء فهو المكان المثالي للأسرة حيث يتاح لهم ممارسة العديد من الأنشطه والألعاب في الحديقة، كما تراعي إدارة المتنزه إجراءات السلامة بشكل خاص.

يفتح أبوابه للزوار بداية من الساعه 10:00 صباحًا.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل 4 جبال زاكوباني وأهم الأنشطة الترفيهية

حدائق في زاكوباني
متنزه جوجو بارك زاكوباني

متنزه روسينوا بولاندا Rusinowa Polana

يعد هذا المنتزه واحدًا من أشهر حدائق في زاكوباني، حيث يتمتع المكان بإطلاله ساحرة على قمم جبال تاترا الشاهقة، ويبعد نحو 17 دقيقة من زاكوباني أكوا بارك سيرًا على الأقدام، كما أنه قريب من محطة القطار.

تتناثر العديد من المقاعد والطاولات في أنحاء المتنزه حتى يستطيع الزوار أن يحظوا بالقليل من الراحة والاستجمام إذا أرهقهم التجول في دروب ومسارات المتنزه.

علاوةً على ذلك يمكن للزائر ان يحظى بفرصة شراء منتجات الألبان والجبن الفريدة التي تنتجها الاغنام هناك.

حدائق في زاكوباني
متنزه روسينوا بولاندا

حديقة زاكوباني المائية Aqua Park Zakopane

من أشهر حدائق في زاكوباني وهي واحدة من الوجهات الأساسية لمعظم زائري المدينة للاستماع بأوقاتهم، حيث تطل الحديقة على المناظر الساحرة الخلابة.

بالإضافه إلى ذلك تضم العديد من المسابح المتنوعة، فهي تضم المسابح العادية والساخنة، وكذلك تضم العديد من الشلالات الباهرة، كما يمكن ممارسة رياضة التجديف في البرك الخاصه بالحديقة.

تفتح الحديقة أبوابها للزوار من 9:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً.

حدائق في زاكوباني
حديقة زاكوباني المائية

حديقة تاترا التعليمية Tatrzański Park Edukacyjny

واحدة من أشهر حدائق الحيوان في زاكوباني، وتمتد على مساحه 1.5 هكتار، علاوةً على ذلك تعج بالعديد من الحيوانات الفريدة التي يمكنكم رؤيتها وإطعامها، ومنهم:

  • المرموط.
  • النسور.
  • الغزلان.
  • الماعز.
  • الأغنام.

علاوةً على ذلك تقام العديد من العروض التعريفية بالحيوانات مثل “لقاء مع المرموط” و “عرض الصقور”، حيث يتمثل هدف القائمون على تطوير هذه الحديقة  في التفاعل المباشر مع الحيوانات من خلال إطعامهم واللعب معهم والتعريف بهم.

تفتح الحديقة أبوابها للزوار من 10:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً.

حدائق في زاكوباني
حديقة تاترا التعليمية

 

حديقة ميزوجرود Myszogrod

ستحظى بمغامرة فريدة من نوعها عند زيارتك لهذه الحديقة الغير تقليدية فستشعر كأنك تعايش الأحداث في أحد الأفلام الكرتونية، حيث سستفاجئ أنك في قلب جحر حقيقي لفأر.

ولكن في حالتنا تلك جحر بمساحة 200 متر مربع، كأنها قرية كاملة مجهزة بجميع الخدمات من المنازل المصغرة للفئران إلى القطارات، منتجعات التزلج وغيرها.

وتنتشر الفئران من حولك في مشهد خيالي، فمجموعة تركب القطار، أخرى تعيش في الجبال أو على الأشجار في بيوت مجهزة بالكامل، بل يمكنك أن تجد أيضًا مجموعة تتزلج على الجليد وأخرى تقود السفينة.

كل هذة المشاهد الخيالية يمكنك متابعتها من وراء زجاج محكم، حيث عكف القائمون على إنشاء وتطوير هذه الحديقة على تحويل نظرة الزوار للفئران من مجرد كائنات صغيرة مخيفة إلى حيوانات أليفة محببة للنفس.

بالإضافة إلى ذلك تنطوي الحديقة على أنواع عديدة من الفئران، فتجد الفئران البيضاء والبنية،  الطويلة والقصيرة الشعر، وتجد أيضًا المصرية والهولندية، الصغيرة والقزمة وغيرها من الأنواع.

تفتح الحديقة أبوابها للزوار من 10:00 صباحًا وحتى 8:00 مساءً.

أما بالنسبة لأسعار التذاكر الخاصة بالحديقة:

  • يبلغ سعر التذكرة العادية نحو 5 دولارات تقريبًا.
  • بينما التذكرة المخفضة تبلغ قيمتها نحو 4 دولارات تقريبًا. وهذه الاخيرة متاحة للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة، التلاميذ والطلاب.
  • في حين أن التذكرة العائلية تعادل نحو 12 دولار تقريبًا. ويمكن للعائلة التي تتكون من ثلاث أفراد على الأقل (اثنان بالغين وطفل) استخدامها.
حديقة ميزوجرود
حديقة ميزوجرود

 

حديقة إجزوتيتشيني زاكوباني Egzotyczne Zakopane

تعد الحديقة واحدة من أمتع حدائق في زاكوباني، فإذا كنت من محبي الطيور فبالتأكيد سوف تجد مبتغاك في هذا المكان، حيث تحتوي على مئات الأنواع من الببغاوات الفريدة مختلفة الأشكال والألوان.

كما تُترك الببغاوات لتطير حرة طليقة في محيط الحديقة ويُسمح بالتعامل المباشر معها من قبل الجمهور، حيث يقوم المشرفون ببيع الطعام من أجل الببغاوات بثمن بسيط (أقل من دولار واحد) للزائرين، كما يلقون تعريفًا مبسطًا حول أنواع الببغاوات الموجودة.

بالإضافة إلى ذلك تحظى الببغاوات بعناية خاصة من قبل السلطات في زاكوباني، وتفتح الحديقة أبوابها للزوار من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 7:00 مساءً.

أما بالنسبة لأسعار التذاكر الخاصة:

  • يبلغ سعر التذكرة العادية حوالي 4 دولارات، بينما الأطفال تحت سن ثلاث سنوات مجانًا.
  • كما توجد تذكرة مخفضة مخصصة للأطفال، والطلاب، والمتقاعدين).
  • كذلك توجد تذكرة عائلية (للأسرة المكونة من بالغين وطفل).
حديقة إجزوتيتشيني زاكوباني
حدائق في زاكوباني

الخاتمة

والآن بعد أن استعرضنا في هذا المقال أشهر حدائق في زاكوباني، هل تعتقد عزيزي القارئ أن زاكوباني مدينة تستحق الزيارة؟ حسنًا! نحن نعتقد أنها بالفعل مدينة جديرة بالزيارة، حيث أنها مدينة متفردة يغلب عليها الفن والتنوع في كل شيء. فإذا حالفك الحظ وقمت بزيارة هذة المدينة الرائعة يومًا ما فنعدك أنها ستكون تجربة لا تنسى.

الأسئلة الشائعة:-

ما هي أشهر حدائق في زاكوباني؟

  • حديقة تاترا الوطنية والتعليمية.
  • المنتزه الوطني دولينا بياليجو.
  • متنزه جوجو بارك زاكوباني.
  • حديقة ميزوجرود
  • متنزه روسينوا بولاندا.

مقالات أخرى قد تهمك:-

أشهر فعاليات زاكوباني بولندا تجربة لا تُنسى في العاصمة الشتوية

تعرف على أفضل أماكن التسوق في زاكوباني بولندا

زاكوباني في الشتاء، لماذا عليك زيارتها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *