تعرف على أفضل مناطق في كراكوف بولندا

أفضل مناطق في كراكوف
مدينة كراكوف

 عن كراكوف مدينة تاريخية مليئة بالألوان والثقافة والفضول، سواء كنت تبحث عن عطلة نهاية أسبوع رومانسية بعيدًا، أو إجازة ممتعة مع الأصدقاء أو كنت حريصًا على التعرف على تاريخ أفضل مناطق في كراكوف وتأثير الحرب العالمية الثانية على المدينة، فإنها وجهتك المثالية.

كراكوف هي المدينة الرئيسية في مقاطعة ماوبولسكي في جنوب بولندا بالقرب من حدود جمهورية التشيك، في جوهرها مدينة من العصور الوسطى محفوظة بشكل جميل على ضفاف نهر فيستولا، ولذلك هي من أهم المدن السياحية في بولندا.

أفضل مناطق في كراكوف

ستحتاج إلى بعض المساعدة في إعطاء الأولوية لكل ما تريد رؤيته، لذلك إليك أفضل مناطق في كراكوف التي يجب عليك زيارتها خلال عطلتك:

مدينة كراكوف القديمة Stare Miasto

هي مدينة التجار في القرن الثالث عشر وموطن لأكبر سوق في أوروبا، كما يوجد بها العديد من المزارات السياحية مثل:

  • القصور والكنائس ذات التصميمات الداخلية الرائعة.
  • المنازل التاريخية وتحصينات القرن الرابع عشر.
  • المعابد اليهودية القديمة.
  • جامعة جاجيلونيان.
  • الكاتدرائية القوطية حيث دفن ملوك بولندا.

لذلك، يجب أن يبدأ أي استكشاف لمدينة كراكوف القديمة بـ «الطريق الملكي» وهو مسار التتويج التاريخي للملوك البولنديين عندما كانت كراكوف عاصمة ملكية من القرن الرابع عشر إلى نهاية القرن السادس عشر.

تقع معظم المعالم السياحية الرئيسية في المدينة القديمة على طول هذا الطريق من بوابة فلوريانسكا إلى قلعة فافل عبر ساحة السوق.

أفضل مناطق في كراكوف
مدينة كراكوف القديمة

ساحة Rynek Glowny المركزية في كراكوف

تعد هذه ساحة السوق الرئيسية في كراكوف، وذلك أنها من أكبر الساحات في أوروبا في العصور الوسطى، كما أنها مركز المدينة التي ينجذب حولها كل شيء آخر، وكذلك يتوسطها نصب آدم ميكيفيتش التذكاري الشهير في الميدان، وهو مكان الاجتماع المفضل للزوار والسكان المحليين على حد سواء.

يمكنك زيارتها يوميًا من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً عدا يوم الأحد من العاشرة صباحًا إلى السابعة مساءً.

أفضل مناطق في كراكوف
ساحة السوق الرئيسية

سوق القماش Sukiennice

يعتبر أقدم مركز تسوق في العالم، ويوجد في داخله العديد من أكشاك الطعام والمتاجر الصغيرة ومقاهي التراس وأكشاك الزهور التي تحيط بتمثال آدم ميكيفيتش.

ونتيجة لذلك، ازدادت أهمية كراكوف كمركز تجاري بين الشرق والغرب؛ على الرغم من أن اسم “Sukiennice” يشير تحديدًا إلى تجارة المنسوجات والأقمشة، فقد شهدت قاعة القماش في كراكوف مجموعة من السلع التي يتم شراؤها وبيعها في أكشاكها التجارية بما في ذلك الشمع والتوابل والجلود والحرير، بالإضافة إلى الرصاص والملح من المنطقة المجاورة مناجم الملح.

يمكنك زيارته يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

أفضل مناطق في كراكوف
سوق القماش كراكوف

كنيسة القديسة ماري St Mary’s Basilica

تعد الأبراج القوطية المهيبة لكنيسة القديسة ماري رمزًا حقيقيًا لكراكوف نفسها ونقطة محورية في القصص التي تشكل الماضي الأسطوري والتاريخي للمدينة.

تتميز الكنيسة بالمظهر الخارجي المبني من الطوب الأحمر والجداريات الصفراء المرصعة، بالإضافة إلى قطعة المذبح الرائعة المنحوتة بدقة.

والأبراج غير المتطابقة في واجهتها بشكل غريب، فهذا المبنى ينضح بالأناقة والغموض في آن واحد، وتعد الكنيسة مذهلة ومثيرة للتفكير.

ويمكنك زيارتها يوميًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة إلا ربع مساءً.

أفضل مناطق في كراكوف
كنيسة القديسة ماري

متحف مصنع أوسكار شندلر

يُحي هذا المتحف ذكرى أوسكار شندلر والأشخاص الذين أنقذهم وقت الحرب، وذلك في معرض يوضح الحياة في زمن الحرب في كراكوف، حيث يحتوي المتحف على غرفة مخصصة لأوسكار شندلر، تضم مكتبه القديم الذي صمد لحسن الحظ أمام اختبار الزمن، وجدار به آلاف الأواني المغطاة بالمينا، تشبه تلك التي أنتجها موظفو شندلر.

كما يتم تقديم «قائمة شندلر» أيضًا في قاعة عرض مخصصة مع قائمة معاد بناؤها لجميع الأسماء البالغ عددها 1200 اسم.

أفضل مناطق في كراكوف
متحف مصنع أوسكار شندلر

قلعة فافل الملكية

كانت قلعة فافل الملكية وتلة فافل المقر القديم للملوك البولنديين وأول موقع للتراث العالمي لليونسكو في العالم، لذلك فهي تشكل أهمية تاريخية وثقافية في بولندا.

لذلك، أصبحت القلعة الآن واحدة من المتاحف الفنية الأولى في البلاد، حيث تعد قلعة فافل الملكية أفضل مناطق في كراكوف للزيارة فهي مقسمة إلى خمسة أقسام مختلفة وهم:

  • تاج الخزانة ومستودع الأسلحة.
  • غرف الدولة.
  • شقق رويال الخاصة.
  • معرض الفن الملكي.
  • بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من الكنوز الأثرية والمقتنيات التاريخية الفريدة.
أفضل مناطق في كراكوف
قلعة فافل الملكية

تمثال تنين فافل

هو عبارة عن تنين قائم يبلغ ارتفاعه 6 أمتار، والأهم من ذلك أنه يتنفس نيرانًا حقيقية! وهذا بسبب استخدامه للغاز الطبيعي، وقد تم تصميمه من قبل Bronislaw Chromy.

تنتقل أسطورة التنين إلى كل جيل بولندي، وقد أصبح تنين كراكوف رمزًا للمدينة، وذلك بسبب شعبيته الأسطورية، وفي عام 1972 قرر الناس نقله إلى موقعه الحالي الذي يقع في سفح تل فافل في كراكوف.

أفضل مناطق في كراكوف
تمثال تنين فافل

منجم ملح فيليتشكا Wieliczka Salt Mine

يقع على بعد 13 كيلومترًا فقط جنوب شرق وسط مدينة كراكوف في واد عشبي صغير ومتواضع في بلدة فيليتشكا، وضع اسمه في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي والطبيعي العالمي باعتباره أطول منجم ملح نشط، وموطن لواحد من أقدم المشاريع التجارية النشطة في العالم، وربما أكثر مثالًا مذهلًا في العالم على التقاء الصناعة بالفن.

عمل عمال المناجم في أنفاق فيليتشكا علي نمو كراكوف، وسحبوا أطنانًا من الملح الصخري الثمين من الأرض أسفل المدينة، ونتيجة لذلك، تركوا منحوتات منحوتة في ممرات تحت الأرض، بالإضافة الي كنيسة القديس كينغا المصنوعة من الملح والقائمة حتي الآن.

أفضل مناطق في كراكوف
منجم ملح فيليتشكا كراكوف

تل كوسيوسكو Kosciuszko Mound

هو تل عبارة عن كومة دفن مخصصة لبطل الحرب البولندي (والأمريكي) تاديوش كوسيوسكو، وتأسس النصب التذكاري بعد وقت قصير من وفاته ويبلغ ارتفاعه 34 مترًا.

علاوة على ذلك، يتوفر منظر رائع للمدينة من هذا الموقع، كما يوجد الكثير من المتنزهات التي تعتبر من أفضل مناطق في كراكوف، حيث يحيط الحزام الأخضر المدينة القديمة بأكملها وتتسرب المقاهي إلى الشوارع المحيطة، كراكوف مليئة بالحياة في الصيف وتعد أرض العجائب الشتوية خلال الأشهر الباردة.

أفضل مناطق في كراكوف
تل كوسيوسكو كراكوف

 أفضل فنادق منطقة كراكوف

بورو كراكوف كازيميرز

يقع في منطقة كازيميرز التي تعتبر من أفضل مناطق كراكوف، وقد تم تصميمه مع ديكورات داخلية رائعة مستوحاة من الهندسة المعمارية الفنية للمدينة.

يوفر الفندق غرف متنوعة وشاملة لكل وسائل الراحة والترفيه، بالإضافة إلى لوبي حيوي، ومخبز MAK للقهوة والخبز، ومطعم Halicka، ومنتجع Prisma SPA.

لذلك، يعد هذا الفندق خيارًا جيدًا لمحبي الفنون والطعام الجيد.

أفضل مناطق في كراكوف
فندق بورو كراكوف كازيميرز

فندق كوين البوتيكي

هو عبارةفندق أنيق وعصري يقع في قلب مدينة كراكوف، على بعد خطوات فقط من مناطق الجذب الشهيرة في المدينة مثل:

  • ساحة السوق الرئيسية.
  • قلعة فافل.
  • منطقة كازيميرز.

يتمتع الفندق بسمعة طيبة بين الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل التصميمات الداخلية الفريدة والمنظر الرائع للقلعة الملكية وحدائق الدير وأيضًا الموظفين المحترفين، ولذلك فاز بالعديد من الجوائز.

يتيح فندق كوين البوتيكي مجموعة واسعة من خدمات الكونسيرج والجمال والسبا، كما يحتوي على مطعم الذواقة – Amarylis.

فندق كوين بوتيك
فندق كوين بوتيك

شقق سترادونيا المخدومة

مبنى عمره 500 عام تم تحديثه بالمصاعد والتكييف مع الحفاظ على طابعه التاريخي، يقع بين ساحة السوق الرئيسية والحي اليهودي.

ويقدم إقامة فريدة من نوعها في كراكوف للأزواج، وللعائلات، أو للإقامة التجارية، وذلك حيث يقدم أفضل الخدمات الفندقية والمرافق الهامة.

من ناحية أخرى، يتميز بالتصميم الكلاسيكي المعاصر مع أثاث مفصل حسب الطلب من المصممين البولنديين والملصقات البولندية على الجدران.

شقق سترادونيا المخدومة
شقق سترادونيا المخدومة

فندق متروبوليتان البوتيكي

تم إنشاء هذا الفندق في مبنى من القرن التاسع عشر تم تجديده حديثًا، ويتمتع بموقع مثالي بين ساحة البلدة القديمة ومنطقة كازيميرز العصرية.

لذلك، هو ذو موقع مثالي بعيد عن الضوضاء ولكن على بعد دقائق فقط سيرًا من مناطق الجذب الرئيسية بالمدينة.

فندق متروبوليتان البوتيكي
فندق متروبوليتان البوتيكي

في الختام، تعد السياحة في كراكوف -العاصمة الثقافية لبولندا- بالتأكيد واحدة من أفضل الوجهات في بولندا. فهي مزيج من ثقافة المقهى المزدهرة إلى الحياة الليلية البرية، والمواقع التاريخية الرائعة إلى المتنزهات الجميلة.

مقالات أخرى قد تهمك:-

تعرف على أفضل المطاعم في كراكوف بولندا

وسائل المواصلات في مدينة كراكوف البولندية

أفضل أماكن التسوق في كراكوف بولندا

أشهر شوارع كراكوف وأهم المعالم السياحية بها

الأسئلة الشائعة:

ما هي أفضل أماكن كراكوف؟

مدينة كراكوف القديمة.
ساحة السوق الرئيسية.
سوق القماش.
كنيسة القديسة ماري.
متحف مصنع أوسكار شندلر.
قاعة فافل الملكية.
منجم ملح فيليتشكا.
تل كوسيوسكو.

هل كراكوف تستحق الزيارة؟

بالطبع، فهي من أجمل مدن أوروبا وتجمع بين الأماكن القديمة والهندسة المعمارية الرائعة، والحدائق الخلابة، والمطاعم الشهيرة.

أين تقع كراكوف؟

كراكوف هي المدينة الرئيسية في مقاطعة ماويولسكي في جنوب بولندا بالقرب من حدود جمهورية التشيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *