11 من أفضل الأنشطة خلال الشتاء في وارسو

الشتاء في وارسو
مدينة وارسو

رغم أن فصل الشتاء في وراسو هو الأكثر انخفاضًا في درجات الحرارة إلا أنه أيضًا يتميز بالعديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها عند السياحة في بولندا.

كما أنه يتميز بأجواء غير عادية من بهجة واحتفالات أعياد الميلاد التي يصحبها الغناء والموسيقي وتناول الطعام والشراب والتسوق وغيرها من الأنشطة.

وإذا كنت تفكر بالسياحة في وارسو خلال الشتاء تابع المقال التالي لمعرفة أنسب وقت للزيارة والأنشطة المميزة للقيام بها والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها.

الشتاء في وارسو

إذا كنت محبا للشتاء بشكل عام فستحبه في وارسو بشكل خاص حيث النشاط والشغف لاستكشاف هذه البلدة وهطول الثلوج والأمطار.

دعك من البرودة وانطلق واعدك أنك لن تندم على هذه التجربة بل ستكون وجهتك في العطلة القادمة.

الطقس في وارسو في ديسمبر

يتحير الزائرون في زيارة وارسو في شهر ديسمبر نظرًا لأنه الشهر الأكثر برودة، حيث تتراوح درجة الحرارة فيه بين 2.3 و – 2.6 درجة مئوية، ولكن هذا لا يعني أنك لا تقدم على زيارتها في هذا الوقت لأن فاعليات وارسو في الشتاء لن تعوض.

الطقس في وارسو في يناير

يعد أيضًا من أكثر الشهور برودة وهطول الأمطار حيث تتراوح درجات الحرارة بين 0 مئوية و-4 مئوية، وتشرق الشمس نحو 4 ساعات فقط، لذلك يجب عليك ارتداء المعاطف الثقيلة وأخذ مظلة عند الخروج.

لذلك إذا كنت تتساءل متى الثلوج في بولندا؟ فإنها تكون من شهر ديسمبر ويناير إلى مارس.

الطقس في وارسو في فبراير

يكون الطقس أقل برودة من شهري ديسمبر ويناير وهو الشهر الأخير في الشتاء في وارسو، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة فيه بين 1.9 درجة مئوية و-4 درجات مئوية.

الشتاء في وارسو
وارسو في الشتاء

متى أفضل وقت لزيارة وارسو

أفضل الأوقات لزيارة وارسو تكون في يونيو وأغسطس حيث درجات الصيف اللطيفة وذروة الموسم والفعاليات الطريفة وكثرة الحشود، ولكنها تكون عالية التكلفة.

وإذا كنت تعي هم الميزانية فعليك بالأشهر الأكثر في التخفيضات على الإطلاق التي تقع من ديسمبر إلى مارس وأبريل.

رغم أن شهور الشتاء الأكثر برودة، لكن أيضا هم الأمتع والأفضل والأمثل من حيث الأنشطة والاستمتاع.

أفضل الأنشطة السياحية خلال الشتاء في وارسو

تتعدد الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها في شتاء وارسو مثل:

1.زبارة مهرجان الضوء

مهرجان سنوي يبث البهجة والإثارة وإضفاء طابع الفضول لدى زوار وارسو لمشاهدة هذا الحدث، ويبدأ في شهر ديسمبر وينتهي في يناير.

حيث تتزين جميع شوارع وارسو والأشجار والتماثيل بالأضواء مما يزيد من جمال المدينة في الليل، وينتظر جميع السكان وخاصة الأطفال هذا المهرجان.

ويعتبر من أضخم الأحداث في بولندا خاصة وأوروبا عامة حيث يضم نحو 1400 ضوء صديق للبيئة من النوع led.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أماكن سياحية للأطفال في وارسو بولندا

الشتاء في وارسو
مهرجان الضوء وارسو

2. متحف كوبرنيكوس للعلوم وارسو

يستحق الزيارة حتى في فصل الشتاء يقع على ضفة نهر فيستولا يضم نحو 400 معروض ليس لهم مثيل.

يكفي رؤية القبة السماوية من داخل المعرض تبدو وكأنها معلم خاص منفرد بذاته نظرًا لما فيه من استمتاع بمشهد رائع.

اقرأ أيضا: تعرف على أهم 10 متاحف في وارسو بولندا

الشتاء في وارسو
متحف كوبرنيكوس للعلوم وارسو

3. تسوق في Złote Tarasy

إذا كنت من محبي التسوق يمكنك الذهاب إلى “Złote Tarasy” إحدى أكبر الأسواق في وارسو ويقع في الجهة المقابلة لمتحف الثقافة والعلوم.

ويمكنك أن تجد فيه العديد من المنتجات التى تُباع بأسعار مناسبة،حيث تبدأ التخفيضات الشتوية من شهر يناير وتستمر من خمس إلى ستة أسابيع.

اقرأ أيضا: دليلك الشامل لأفضل أماكن التسوق في وارسو بولندا

الشتاء في وارسو
مول زلوت تاراسي

4.تذوق الشكولاتة الساخنة

تشتهر وارسو بالمقاهي المريحة والمطاعم الشهية التي تقدم أفضل الأطعمة والمشروبات وخاصة الشكولاتة الساخنة حيث أنها أفضل المشروبات في الشتاء.

أيضًا تعطي دفعة قوية من الدفء ستساعدك على الاستمرار في التجول، ويمكنك اختيار مقهى أو مطعمًا زجاجي لمشاهدة هطول الثلوج من الداخل.

اقرأ أيضا: 14 من أفضل المطاعم في وارسو تستحق الزيارة

الشتاء في وارسو

 

5.أسواق العيد الميلاد في كاسيل سكوير

إذا كنت من محبي الشتاء في وارسو فعليك أيضًا أن تكون محباً لأسواق العيد الميلاد في كاسيل سكوير، حيث إنه من أقوى الأسواق انفرادًا بجو مثالي.

وذلك لأنه السوق المفضل لجميع فئات المدينة، كما أنه يحتوي على الهدايا التذكارية والزوايا المزينة والموسيقى التي تعم جميع أرجاء المدينة.

الشتاء في وارسو
أسواق العيد الميلاد في كاسيل سكوير

 

6.لعبة مغامرة المدينة في شتاء وارسو

في هذا الشتاء القارص نلجأ لارتفاع الأدرينالين للشعور بالدفء والخروج من منطقة الراحة والكسل الذي يسببها الشتاء فاقترحنا لك لعبة لاكتشاف المدينة والأماكن السرية بها، وستتمكن أيضًا من المعرفة أكثر عن تاريخ المدينة.

وتشمل اللعبة مرشدين سياحيين وبعض من الأدلة التي سوف تساعدك للوصول للوجهة المطلوبة كل ما عليك فعله أخذ حذاء مريح وسترة مريحة تناسب الحركة الكثيرة واجمع الكثير من النقط للفوز بالجائزة المحددة.

7.انطلق إلى بحيرة ماسوريان

تشتهر بالطبيعة الخلابة والغابات المحمية التي تحيطها بالكامل تدعوك في الشتاء للاسترخاء والهدوء والهواء الطلق النقي وممارسة اليوجا في أجواء لا تقارن من قبل.

يمكنك الذهاب إليها بالسيارة في رحلة تستغرق من 3 إلى 4 ساعات، أو بالقطار ولكن ستأخذ وسيلة أخري عند نزولك من القطار والأغلب ستكون حافلة أو تاكسي محلي.

الشتاء في وارسو
بحيرة ماسوريان وارسو

8.جولة في حافلة هوب اون هوب اوف

استكشف معالم وارسو السياحية من متحف بولين مرورا بمتحف الثقافة والعلوم والقصر الملكي ومن ثم المدينة القديمة، زيادة على ذلك يمكنك اصطحاب الأطفال والاستمتاع برؤية الدببة القطبية البنية.

كما يمكنك حجز التذكرة لمده 24 ساعة أو 48 أو 72 ساعة لتأخذ وقتاً كافياً في استكشاف المدينة، كما أنهم يوفرون ترجمه متعددة اللغات لتناسب الجميع.

لحجز جولة سياحية بالحافلة يمكنك من هنا

الشتاء في وارسو
حافلة هوب اون هوب اوف

9. حفلة شوبان الموسيقية

في قلب المدينة القديمة ترقص أنغام البيانو لمقطوعات شوبان البارزة من عازف بارز أيضًا ويتيح إليك تذوق عصير التفاح أثناء إقامة الحفل.

تقام الحفلة الموسيقية في دار الأدب، في قاعة الحفلات الموسيقية في الطابق الأول.

للاستمتاع بالحقلة يمكن الحجز من هنا.

10.جولة نحو قصر ويلانو

احد أهم المعالم السياحية والمعمارية معاً يلقب بفرساي الصغير كان مقراً ملكياً للملك جون الثالث سوبيسكي، ولا يفوتك تفقد الحدائق ذات الطابع الفرنسي الفريد.

لحجز تذكرة دخول يمكنك من هنا.

الشتاء في وارسو
قصر ويلانو

11.جولة متنوعة بطائرة هليكوبتر

أُحصل على نظرة شاملة لوارسو ومعالمها وأهم ما يميزها من فوق السحاب في رحلة ممتعة تستغرق 30 دقيقة فقط، ويمكنك أيضا اصطحاب الأطفال فهي ليست مخيفة للدرجة.

ومن ثم تتجه نحو المدينة الغامضة مستمعًا إلى حكايات الأشباح الملقبة بحكايات العمود الفقري لمدة تصل إلى ساعة ونصف بصحبة مرشد سياحي مميز.

الإقامة خلال الشتاء في وارسو

يوجد الكثير من أماكن الإقامة والتي تتناسب مع جميع الفئات يمكنك الاطلاع على هذه الأماكن:

حجوزات فنادق رخيصة في وارسو بأسعار مثالية

حجز أفضل فنادق في وارسو بولندا بجوار المعالم السياحية

هل بولندا أبرد من لندن؟

تتمتع بولندا الكبرى عمومًا بطقس أكثر برودة من لندن. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في بولندا الكبرى 11.05 درجة مئوية (51.89 درجة فهرنهايت) بينما تبلغ درجة حرارة لندن 12.17 درجة مئوية (53.91 درجة فهرنهايت) والفرق هو 1.12 درجة مئوية (34.02 درجة فهرنهايت).

هل يتحدثون الإنجليزية في وارسو بولندا؟

نعم! يتحدث الناس الإنجليزية في بولندا.

هل وارسو مكان جيد للعيش فيه؟

 العيش في وارسو يعني العيش في مركز ثقافي كبير وفرص ترفيهية. وارسو هي عاصمة بولندا وتوجد هنا المؤسسات والأحداث الثقافية الرئيسية. بالطبع هناك العديد من دور السينما وصالات الحفلات الموسيقية والمسارح والمطاعم العالمية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *