أفضل فعاليات في كراكوف بولندا والأنشطة الخارجية

توجد العديد من فعاليات كراكوف والمهرجانات التي تقام في المدينة على مدار العام، ويحضرها الآلاف من السياح، فهي ثاني أكبر مدن بولندا وأقدم مدينة على أرضها حيث يمتد تاريخها للقرن السابع.

كما يمكن اعتبارها العاصمة الصغرى لبولندا، وتطل هذه المدينة الرائعة على نهر فيتسولا الشهير مما يزيد من المتعة،

ففي هذه المدينة الساحرة العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة من مطاعم ومقاه في انتظارك كي تمتعك بكل ما لديها.

وتشعر وأنت تتجول فيها بسحر التاريخ وعبق الماضي ينبعث من الشوارع والساحات وكل شيء يجعل رحلتك ولا أروع.

أفضل فعاليات كراكوف بولندا

توجد العديد من فعاليات كراكوف والمهرجانات على أرضها والتي تحتفل بالثقافة في مواعيد مختلفة خلال العام ومن أمثلة هذه المهرجانات:

مهرجان Misteria Paschalia

أحد مهرجانات كراكوف الرائعة لمحبي الموسيقى فهو رمز النهضة الموسيقية ولا سيما الموسيقى الباروكية المميزة، حيث ينجذب إلى هذا المهرجان الفريد كل من يعشق الموسيقى ويهتم بأنواعها، وذلك في أجواء جميلة لكل المشاركين.

ويقام المهرجان منذ عام 2004 في فصل الربيع لعرض موسيقى القرن الثامن العشر والعصور الوسطى، ويتم نقل الحفلات الموسيقية عبر التلفزيون. 

مهرجان Misteria Paschalia من أفضل فعاليات كراكوف
مهرجان Misteria Paschalia

مهرجان الموسيقى الحية 

يقوم بتنظيم هذا المهرجان المميز من مهرجانات كراكوف شركة المشروبات الغازية المشهورة كوكاكولا، وهو إحدى فعاليات كراكوف المميزة حيث تجد آلاف الجماهير الذين يحضرون هذا المهرجان.

استحق هذا المهرجان الاسم الذي أطلق عليه حيث تستمتع بالموسيقى الحية في شهر أغسطس من كل عام، عليك أن تكون جاهزًا لحضور هذا المهرجان.

فعاليات كراكوف
مهرجان الموسيقى الحية

مهرجان الجاز

لكل محبي موسيقى الجاز إليك أنسب مكان يمكنك القدوم إليه لكي تشارك في فعاليات كراكوف حيث مهرجان الجاز الذي يتم الاحتفال به بجوار ساحة السوق الرئيسية.

بالتحديد في نادي (بود بارانامي) الكلاسيكي، إنه مهرجان سنوي تتم إقامته في شهر يوليو أو أغسطس من كل عام للاحتفال بموسيقى الجاز.

فعاليات كراكوف
مهرجان الجاز

مهرجان بيروجي

تتميز بولندا بتقديم أكلات رائعة ومختلفة مثل (البيروجي) الذي هو من مأكولات بولندا المميزة والتي تم إقامة مهرجان من أجلها.

يقام المهرجان في شهر أغسطس من كل عام من ضمن فعاليات كراكوف فلا تفوت فرصة حضور هذا المهرجان وتذوق أصناف مختلفة وعينات من أنواع (البيروجي) اللذيذ.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل المطاعم في كراكوف بولندا

فعاليات كراكوف
مهرجان بيروجي

فعاليات كراكوف والأنشطة الترفيهية بها 

تضم مدينة كراكوف العديد من الأنشطة الخارجية الترفيهية، حيث يمكنك التمتع بالمزيد من الأنشطة السياحية، ومنها:

الجولات حول المدينة 

جولة بالدراجة فرصة رائعة لمحبي الدراجات للقيام بجولة مثالية حول المعالم الأثرية والسياحية المتنوعة، والتعرف على السياح الآخرين.

حيث تتوفر العديد من الجولات مع جماعات من السياح والسكان، وذلك بأسعار وأوقات مختلفة، كما توجد جولات بالسيارات الكهربائية وهي تكون أكبر من عربات الجولف، وتقدم رحلات تعليمية ممتعة حول المدينة.

بالإضافة إلى جولة بالحافلة السياحية ذات الطابقين، والتي يفضلها الكثير من السياح بسبب ذهابها إلى جميع الأماكن الأثرية (لحجز جولة اضغط هنا)

في مدينة كراكوف القديمة وذلك مثل ساحة السوق الرئيسية، وقلعة وكاتدرائية فافل، بوابة فلوريكان وغيرها، وذلك مع تعليقات صوتية بعدة لغات.

أما محبو الإثارة والأدرينالين فيمكنهم القيام بجولات بالدراجة الرباعية في تجربة مثيرة ورائعة، يكتشفون من خلالها الريف البولندي الرائع.

لحجز جولة بعربات الثلوج لمدة يوم كامل اضغط هنا

لحجز جولة حول المدينة بالعربات الكهربائية اضغط هنا

لجولة حول المدينة بالدراجة اضغط هنا

فعاليات كراكوف
جولة حول المدينة

نزهة حول الحديقة الوطنية Ojcowski

هل تتطلع إلى أفضل فعاليات كراكوف؟ تقع هذه الحديقة الرائعة في شمال كراكوف على بعد نحو 40 دقيقة من وسط المدينة، وتعتبر من أفضل حدائق بولندا، حيث تحتوي على كهوف وأبراج جيرية، وأنهار متدفقة تزيد من جمال الحديقة، بالإضافة إلى مسارات للمشي ومقاه، لذلك تعتبر مكانًا رائعًا للبعد عن الضوضاء وقضاء وقت ممتع في الطبيعة.

كما تحتوي على قلعة بيسكوا سكالا التاريخية التي تم بناؤها عام 1315، وتتكون من أسوار  عالية وأبراج طويلة.

ويذهب إليها العديد من السياح لرؤية نقوشها التي تعود للعصر الروماني، والمتحف الذي يضم صورًا تاريخية، بالإضافة إلى قطع أثرية، وعملات نقدية، وتماثيل وأضرحة.

ويمكن زيارة القلعة من يوم الثلاثاء إلى الأحد من الساعة العاشرة صباحًا إلى الخامسة مساءً.

فعاليات كراكوف
حديقة أوجكوفسكي

رحلة نهرية على نهر فيستولا

تعتبر الرحلة النهرية على نهر فيستولا من أفضل الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها، وذلك للتمتع بشروق أو غروب الشمس على النهر.

ورؤية بعض المعالم السياحية، كما يمكن القيام برحلات تجديف بالمياه وسط المناظر الطبيعية التي تحيط بالمكان.

لذلك فهي رحلة مميزة لمحبي الطبيعة الذين يريدون الابتعاد عن الضوضاء، كما يمكن زيارة متحف مانغا الواقع على ضفاف النهر.

وذلك لقضاء وقت ممتع في رؤية اللوحات البولندية واليابانية، والمنحوتات، والصور، والأزياء، حيث يوضح المتحف العلاقات الثقافية بين بولندا واليابان، وتأثر الفن البولندي بالياباني على مر العصور.

لحجز جولة نهرية على نهر فيستولا اضغط هنا

نهر فيستولا
نهر فيستولا

متحف الطيران البولندي

يعتبر من أكبر المتاحف حول العالم للطائرات حيث تبلغ مساحته نحو 3378 مترًا مربعًا، وهو فرصة مميزة لمحبي الطيران والطائرات، وذلك بسبب احتوائه على 300 نوع مختلف من الطائلات.

حيث يحتوي على طائرات شرعية، وطائرات للحرب العالمية الأولى والثانية، وطائرات حديثة، واسلحة مضادة للطائرات، ووثائق للطيران البولندي.

كما يحتوي على معرض لعرض تاريخ الطيران البولندي والعالمي بمساحة 1022 مترًا مربعًا، ومتحف، وسينما، ومكتبة ، ومتجر.

ويوجد في مطار كراكوف السابق، ويمكن زيارته يوميًا عدا يوم الإثنين من الساعة التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساءً عبر الترام.

وتبلغ سعر التذكرة نحو 6.10 دولار أمريكي، ودخول يوم الثلاثاء مجاني.

لحجز جولة سياحية في متحف الطيران البولندي اضغط هنا

متحف الطيران البولندي
متحف الطيران البولندي

متحف الزجاج المعشق

تعتبر مهنة صناعة الزجاج المعشق الملون من المهن القديمة في بولندا حيث تعود لعام 1902، وتتزين العديد من المعالم التاريخية والمنازل السكنية بهذا الزجاج الملون وأهمها كنيسة القديسة ماري.

ويوفر المتحف للزوار جولات إرشادية للتعرف على تاريخ الزجاج الملون وكيفية صناعته، وذلك من الثلاثاء إلى السبت من الساعة 12 إلى 3 عصرًا.

كما يحتوي المتحف على متجر للهدايا، يمكنك شراء قطع من الزجاج الملون من خلاله، لذلك هو ضمن أفضل الأنشطة الترفيهية في كراكوف.

لذا رحلتك في بولندا لن تكتمل إلا بزيارة تلك المدينة الفريدة كراكوف، حيث تجتمع على أرضها مزيج متنوع من فعاليات كراكوف الثقافية وتحكي لك المزيد عن تاريخ تلك الدولة وتاريخ سكانها، بالإضافة إلى ذلك استمتاعك باللعب والمرح في العديد من الأماكن الترفيهية ولا تنسى اصطحاب أسرتك والكاميرا الخاصة بك لالتقاط صور مميزة.

متحف الزجاج المعشق
متحف الزجاج المعشق

الخاتمة 

إن مدينة كرانكوف واحدة من أهم مدن التي ينجذب السياح لها كل عام بأعداد كبيرة لما تحتويه من فعاليات كراكوف، وكذلك الأنشطة التي يمكن أن تفعلها كل داخل المدينة من زيارة معالمها السياحية من متاحف وأسواق وملاه، وغيرها من الأماكن التي تجعلك تشبع من المغامرات والترفيه منقطع النظير لك ولأسرتك في أجواء ولا أروع.

مقالات أخرى قد تهمك:-

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل فعاليات كراكوف بولندا؟

توجد العديد من فعاليات كراكوف والمهرجانات مثل:

  • مهرجان Misteria Paschalia.
  • مهرجانات الموسيقى الحية.
  • مهرجان الجاز.
  • مهرجان بيروجي.

ما هي أفضل الأنشطة في كراكوف؟

تضم مدينة كراكوف العديد من الأنشطة الخارجية الترفيهية ومنها:

  • الجولات حول المدينة.
  • نزهة حول الحديقة الوطنية.
  • رحلة نهرية على نهر فيستولا.
  • زيارة متحف الطيران البولندي، ومتحف الزجاج المعشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *